حوارات وتحقيقات

الإثنين - 10 أغسطس 2020 - الساعة 08:25 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/كتب/عماد ياسر فخر الدين



أين ذهبت 2,000,000,000 ريال يمني (اثنين مليار ريال) التي وجهه بصرفها فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي لمحافظة عدن، ورصدت لتعويضات المتضررين من المنخفضات الجوية وإصلاح البنية التحتية التي تدمرت ..

صُرف المبلغ الهائل على دفعتين إلى محافظة عدن، كان نصيب المديريات منها 800 مليون ريال يمني، اي كل مدير مديرية تسلم 100مليون على شكل دفعتين، في كل دفعة شيك ب49 مليون بعد استقطاع ضريبة 2٪. .. كم مواطن بعدن تم تعويضة من قبل مدير المديرية من الأموال المخصصة للتعويضات كم شارع تم إعادة سلفته كم وكم من خدمات تم إصلاحها وإعادة ترميمها في مختلف مديريات عدن من الأموال المخصصة لمواجهة اضرار المنخفض ..

تسلم وكيل اول محافظة عدن نصر شاذلي مبلغ 100مليون ريال بصفة رئيس لجنة الطواري ،. خلال فترة توقيف محافظ عدن احمد سالمين لمدة لم تتجاوز اسبوع بعدها اعيد سالمين لرئاسة اللجنة بتوصيات من مكتب الرئاسة .. بعدها غادر الشاذلي المحافظة رافضا تصفية العهدة المالية التي بحوزته.

يتبقى من الاثنين مليار مبلغ مليار ومئه مليون تسلم مكتب وزارة الكهرباء بعدن ومؤسسة الصرف الصحي والمياه و صندوق النظافة وتحسين المدينة مبالغ رمزية من الأموال، ويبقي الرقم الأكبر في ادراج ومخازن محافظة عدن المقال احمد سالمين.

مكتب الأشغال بعدن أكد لنا في وقت سابقة انهم لم يشكلوا اي لجان لحصر اضرار السيول ولا توجد عندهم اي تعويضات للمتضررين من المنخفضات الجوية، وأن اللجان الهندسية مشكلة من مدراء المديريات وهم من يسقمون بتعويض الناس من المبالغ التي تسلموها للتعويضات.

كل هذه الأسأله مطروحة على طاولة المقال احمد سالمين رئيس لجنة الطواري بعدن والمسؤول المالي للجنة فهمي نعمان، المتورطين بالقضية كُثر ولكن لن تنسى حقوق الناس بالتقادم، في اوقح عمليات الاختلاس مرت على عدن.

وللحديث بقية.

#أين_مبالغ_التعويضات

#زمن_الفساد_الوقح

#عماد_ياسر_فخرالدين