أخبار محلية

الإثنين - 10 أغسطس 2020 - الساعة 12:10 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /خاص

قال الصحافي الجنوبي المعروف صالح الحنشي بأن التحالف السعودي الإماراتي فشل في مناطق سيطرته في خلق نموذج ينافس نموذج سلطة مليشيات الحوثي في مناطق سيطرتها.

وقال الحنشي في منشور على صفحته على الفيس بوك رصده محرر صحيفة الوطن العدنية بأن مدينة تعز يتقاسما الحوثيين والاصلاح منذ اكثر من خمس سنوات , لافتا إلى أن نموذج تقاسم تعز هو أشبه بصورة مصغرة لليمن ومناطق سيطرة الحوثيين ومناطق سيطرة الشرعية.

وأضاف : نصف مدينة تعز الواقع بيد الحوثيين مستقر ولم نسمع يوما عن حادث قتل او تقطع او اي فوضى من اي نوع.. بعكس نصيب الاصلاح من المدينة الذي لايمر أسبوع أو أسبوعين دون كارثة او معركة او على الأقل فضيحة.

وأكد بأنه ايا كانت مساوئ الحوثيين إلا أن قدرتهم على فرض الانضباط في مناطق سيطرتهم يحسب لهم ويضعهم في مكانة أفضل من الطرف الآخر
أمام أي طرف أو مراقب دولي.

وأضاف بالقول: فاذا كبرنا الصورة لتعم باقي المناطق المحررة فسنرى حالة الغزونه والغدرنه موجودة بصورة أكبر فغزوان وغدر هما نموذج لجماعات اللادولة ولهم من يغذيهم ويدعمهم بل ويحميهم مثلهم مثل بعض الكيانات والتجمعات المسلحة خارج إطار الشرعية في باقي المناطق المحررة لها ايضا أطراف في التحالف تدعمها وتحميها.

وتابع : ومثل مايتقاتل غزوان وغدر على جبايه مقوات او نهب بقاله الأطراف الأكبر في المناطق المحررة تتقاتل على أسواق وحقائب وزارية وموانى ونقاط جباية.

وأشار إلى أن التحالف الذي يفترض انه جاء لاسناد الدولة لاسقاط الحوثيين وتمكينها من إدارة اليمن , فشل هذا التحالف حتى في خلق نموذج قادر
على منافسة نموذج سلطة الحوثيين في مناطق سيطرتهم.

وتساءل قائلا: هل يعقل ان العالم ممكن ان يسند مشروع الفوضى الذي صنعه التحالف ليعمم على باقي اليمن..!!

وختم بالقول : فهم "إشارة منه إلى المجتمع الدولي" يرون إن إصلاح اخطاء جماعه الحوثيين أسهل بكثير من إصلاح وضع مناطق سيطرة الشرعية والتحالف , فيكفي في طرف الحوثيين إصلاح رأس هذه الجماعة بينما في الطرف الآخر هناك رؤوس عدة وكل رأس منها ينقسم إلى رؤوس أخرى..!!