أخبار محلية

الثلاثاء - 28 يوليه 2020 - الساعة 01:50 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /خاص

قال السياسي الجنوبي عبدالكريم سالم السعدي رئيس القوى المدنية الجنوبية أن فعالية لودر الناجحة اليوم أكدت أن محافظة أبين تشكل الرقم الأهم والصعب في المعادلة الجنوبية واليمنية.

جاء ذلك في منشور للسعدي على صفحته على الفيس بوك رصده محرر صحيفة الوطن العدنية قال فيه بأن فعالية لودر الناجحة أكدت عدة حقائق لا تقبل التسويف أولها :
نجاح مكون الانتقالي ومحركه الإقليمي في تمزيق النسيج الجنوبي وتشتيته بعد أن كان على قلب رجل واحد طوال مسيرة الحراك الجنوبي السلمي ..

ثانيا :
اكدت أن الائتلاف الوطني الجنوبي خرج عن الاتفاقات التي تمت بين القوى المؤسسة لهذا الائتلاف ورمى بالأسس المتوافق عليها عرض الحائط ..

ثالثا :
اكدت ان الجنوب منقسم مابين طغمة وزمرة وعلى ضفافهما تتعيش بقية القوى ..

رابعا :
اكدت أن القضية الجنوبية تواجه مشكلة كبرى ليس مع خصومها ولكن مع دعاة تبنيها من الجنوبيين ..

خامسا :
كشفت زيف وكذب خطاب التفويض الذي يدّعيه مكوّن الإنتقالي وأكدت حقيقة قروية هذا المكون وان الجنوب لن يكون إلا بكل أبنائه ..

سادسا :
اكدت قابلية الساحة الجنوبية للمزيد من التمزق وهذا يعود لثقافة الصراع على الجنوب وليس الصراع من اجل الجنوب التي رسخها مكوّن الانتقالي وداعمه الاقليمي ..

سابعا :
اكدت فعالية لودر وماسبقها من فعاليات جنوبية للاطراف الاخرى بأن التنوع بمفهومه السوي يواجه ايضا مشكله مع العقلية الجنوبية فالتنوع الذي يُبنى على أساس القرية والمنطقة والمحافظة والفرد هو تنوع سلبي وليس إيجابي خصوصا في حضرة القضايا الوطنية ..

ثامنا :
فعاليات المناطق والقرى والمحافظات أكدت حاجة الجنوب إلى ما دأبنا على الدعوة إليه وهو ضرورة عقد مؤتمر جنوبي يظم كافة الطيف الجنوبي على أساس وطني تتمثل فيه محافظات الجنوب وفقا لتعداد السكان يفضي إلى ممثل جنوبي توافقي ..

تاسعا :
اكدت أن محافظة أبين التي اجتهد الجميع في محاربتها والإساءة إلى أهلها ، والتي عانا أبنائها من تعسف الطرف الإقليمي المتسيد على مناطق الجنوب وادواته اشد المعاناة مازالت تشكل الرقم الأهم والصعب في المعادلة الجنوبية واليمنية ..