أخبار محلية

الإثنين - 27 يناير 2020 - الساعة 08:18 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /متابعات


تعيش العاصمة عدن اوضاع معيشية صعبة للغاية، في ظل انهيار سعر العملة المحلية، وانعدام المشتقات النفطية واعلان مالكي المخابز الاضراب.

هذه الأوضاع التي تزداد سوءا يوماً بعد يوم اثارت مخاوف ابناء عدن من القادم، ولا سيما في ظل استمرار تعطل العملية التعليمية بعد اعلان الاضراب من قبل نقابة المعلمين الجنوبيين للمطالبة بحقوقهم دون ان تضع الحكومة اي حلول لمشكلتهم.

ويرى مراقبون انه ومنذ عودة رئيس الوزراء وحتى الان لم يتم حلحلة الكثير من الملفات العالقة التي من المفروض حلها وفق اتفاق الرياض، مشيرين إلى أن هناك اطراف متنفذة تسعى لافشال الاتفاق بمحاربة ابناء عدن بالخدمات كما فعلت عقب تحرير المدينة من الحوثيين في صيف العام 2015م.

واعتبر المراقبون ان الصراع الذي ظهر للعلن مؤخراً داخل أروقة ائتلاف الشرعية عكس نفسه على الأوضاع المعيشية في عدن وعمق تدهور الخدمات مع تواصل غياب التدخل الحكومي لحلحلة الكثير من الملفات.

وحذر المراقبون من استمرار تدهور الأوضاع المعيشية ومؤكدين ان نتائج ذلك سيدفعه الجميع بما فيهم التحالف العربي والمجلس الانتقالي الجنوبي والحكومة الشرعية مطالبين بسرعة تدخل الاطراف الثلاثة حتى لا تزداد الأوضاع سوءا.