اخبار وتقارير

الثلاثاء - 26 سبتمبر 2023 - الساعة 03:38 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن

تتابع نقابة الصحفيين اليمنيين بقلق بالغ التعسف الذي يتعرض له الدكتور #عادل_الشجاع من قبل الحكومة الشرعية التي طلبت من الحكومة المصرية اعتقاله وترحيله إلى عدن على خلفية أرائه ومواقفه.

أن نقابة الصحفيين ظلت خلال الأيام الماضية تفاوض من أجل منع ترحيله إلى عدن, ورغم الوعود الكاذبة من الحكومة بنقله إلى اسبانيا تفاجأنا صباح اليوم بنقله إلى المطار القديم بالقاهرة تمهيدا لنقله إلى عدن في مخاطرة كبيرة على حياته وصحته التي تدهورت بشكل كبير وأجبرت طاقم الطائرة لإعادته وعدم نقله إلى عدن.

نقابة الصحفيين اليمنيين وهي تدين بشدة هذا التعسف من قبل حكومة يفترض بها احترام حرية الرأي والتعبير والاتفاقيات الدولية المتعلقة بحماية أصحاب الرأي والنشاط السياسي, فإنها تحمل الحكومة كافة المسئولية عن حياة الدكتور عادل الشجاع,وتطالب بإيقاف ترحيله إلى عدن والإيفاء بوعودها بنقله إلى اسبانيا.

وتأسف النقابة لتصرفات الحكومة الانتقامية من معارض صاحب رأي والتجبر عليه خصوصا والشعب اليمني يحتفل بثورة السادس والعشرين من سبتمبر, وهي ثورة الانعتاق من الظلم والجبروت والحكم الكهنوتي.

وتطالب النقابة كل المنظمات المعنية بحرية التعبير وفي مقدمتها اتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين التضامن مع الدكتور الشجاع ومنع التعسف الذي يتعرض له وتوفير بيئة أمنة تضمن حماية حياته وعدم تعرضه للخطر.
26/9/2023