اخبار وتقارير

الإثنين - 25 سبتمبر 2023 - الساعة 01:33 م بتوقيت اليمن ،،،

أرشيفية

الوطن العدنية/الضالع


عُقد صباح الأحد الموافق 24 سبتمبر 2023 إجتماعاً مغلقاً جمع كلاً من رئيس محكمةَ إستئناف الضالع القاضي علي الحصيني ورؤساء المحاكم الإبتدائية في المحافظة بقائد الحزام الأمني مدير عام شرطة الضالع العميد أحمد قائد القبة.

وخلال اللقاء الذي كُرس لمناقشة تعليق السلطة القضائية لأعمالها إحتجاجاً على كسر قيادة الحزام الأمني وإدارة أمن الضالع بقيادة العميد القبة أحكام قضائية ملزمة آخرها أحكام صدرت عن محكمة الحصين الإبتدائية بحسب بيان قضاة محاكم الضالع الاسبوع الفائت .

والجدير ذكره أن جهاز السلطة القضائية في الضالع وفي ظل إنفلات أمني غير مسبوق يعاني الكثير من الصعوبات في تنفيذ أحكامه بسبب تدخل الأجهزة الأمنية وممارساتها الغير قانونية وصلت إلى كسر أحكام نافذة والوقوف إلى جانب الطرف المحكوم ضده آخرها أحكام صدرت عن محكمة.الحصين الابتدائية.

وخلال اللقاء أبدى العميد القبة عن أسفه عن التجاوزات إلتي حصلت والتزم بتنفيذ كل الأحكام الصادرة عن محاكم الضالع، كما تم الإتفاق مع القضاة على معاودة العمل في المحاكم وعودة الامور على طبيعتها وتمتين العلاقة بين القضاء وأجهزة الضبط التنفيذية بما يعزز الأمن والأستقرار في كل مديريات محافظة الضالع .