اخبار وتقارير

الثلاثاء - 12 سبتمبر 2023 - الساعة 10:02 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن

اُختتم اليوم بالمعهد المهني الصناعي بمديرية خور مكسر الدورة التدريبية في مجال التمديدات الكهربائية ضمن فعاليات البرنامج الوطني للشباب مسار منحة المحافظ التي يمولها صندوق تنمية المهارات.

وهدفت الدورة التي استمرت على مدى شهر ، إلى تزويد المشاركين بعدد من المهارات والخبرات حول اساسيات تعلم مهارات التمديدات الكهربائية ، واستهدفت 16 شاب من ابناء المديرية .

وخلال اختتام الدورة، أوضح وكيل محافظة عدن عبد الرؤوف السقاف ،اهمية الاستفادة من هذا البرنامج الذي يأتي في إطار خطة المحافظة لتنمية القدرات المهاراتية للشباب في مختلف المجالات .

وأكد السقاف دعم واهتمام قيادة السلطه المحلية بمحافظة عدن ممثلة بمعالي وزير الدوله محافظ عدن احمد حامد لملس بفئة الشباب وتسخير كل الإمكانيات المتاحة لصقل مهاراتهم في مختلف المجالات بما يساعدهم في تحسين مستوى المعيشة لديهم .


فيما أكد المدير العام التنفيذي لصندوق تنمية المهارات الإدارة العامة بالعاصمة المؤقته عدن الدكتور عبد الله داغم محمد ، أهمية رفد الشباب بمهارات مهنية وحرفية وفق رؤية تخدم تطلعات الشباب في تحقيق التنمية المستدامة بما يمكنهم من الاكتفاء الذاتي والتمكين الاقتصادي .

لافتا إلى أن هذا البرنامج الذي اختتم أعماله بالمعهد المهني الصناعي يأتي ثمرة نجاح لشراكة بين صندوق تنمية المهارات والسلطه المحلية بمحافظة عدن والتي تصب في تعزيز قدرات الشباب ، إيمانا منهم بدور الشباب في خدمة المجتمع.

واثني مدير صندوق تنمية المهارات على جهود السلطه المحلية ممثله بوكيل الشباب عبد الرؤوف السقاف ، ودوره في إنجاح تنفيد البرامج التدريبية التي شارفت على الانتهاء بإشراف محافظ عدن ودعم صندوق تنمية المهارات

حضر الاختتام نائب مدير مكتب التعليم الفني بعدن مراد هادي ومدير عام الشؤون المالية بالصندوق الاستاذ نبيل جوهر ومدير التدريب والتأهيل الأستاذ رضوان الشعبي ومدير العلاقات المهندس عادل العريقي ومدير مكتب وكيل الشباب الدكتور أنور احمد قاسم ، ومختص التدريب الاستاذ اياد السعدي .