مقالات وكتابات


الأربعاء - 07 أبريل 2021 - الساعة 04:10 م

كُتب بواسطة : محمد حسين المنصوري - ارشيف الكاتب



على خلفية النزول الميداني التي,نفذته مايسمى بالهيئة العامة لحماية البيئة منطقة الحضن شعب.الظبي في مديرية لودر لدى سماعة عن وجود نوع نادر من النمور, (لبوة) والتي كما يقال انها اقنعت الاهالي بتسليمها لهيئة حماية الحيوان لحماية هذا النوع من النمور من حالة الانقراض التي يتعرض لها ... فلماذا اذا لايتم اعتبار,شعب الظبي في لودر محمية طبيعية . ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


علما انها ليست المرة الأولى التي.يتم اكتشاف مثل هذه الحيوانات في,تلك المنطقة

واي انقراض الذي ,تتعرض له هذه الحيوانات التي لاتعرف الهيئة العامة لحماية البيئة الموطن الاصلي لهذا الحيون المفترس حتى تتكلم عن الانقراض والحماية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

.واذا كانت تعتبر, شعب الظبي هو الموطن الاصلي,فهذا يعني,بوجود عائلة لهذا الحيوان وحاضنة بيئية لماذا لاتطلع الهيئة لشعب الظبي لتفقد بقية العائلة . وتقوم بحمايتها .؟؟؟؟؟


الموضوع يحتاج.الى تحقيق مع الهيئة فيما تدعيه فهي اما هيئة حقيقية ومهلة بواجبها في,حماية البيئة طيلة هذه السنين في,منطقة لودر .او انها مدعية ذلك ؟؟؟؟؟

واين ستذهب به الهيئة العامة لحماية البيئة
ام ان لديها حديقة حيوان .؟؟؟؟؟؟؟؟؟،،

،
واذا كانت تعتبر,شعب الظبي موطن لهذه الحيوان فعليها إعادته لموطنه في شعب,الظبي لا ان تحمله الى جهة غير معلومة .!!!!!!!!!!!!!


واوجه سؤالي لهيئة حماية البيية في م/ لودر

اخبروا هيئة حمابة البيية اننا لم نشهد لها اي نزول ميداني طيلة ثلاثة قرون مضت ولم تنفذ اي,مسح بيئي لا فني, ولا تقني للمنطقة ومعرفة مكامن الجمال فيها والأماكن الطبيعية .التي تحتاج الى رعايتها واهتماها

واذا هي,حريصة على البيئة فان في منطقتنا لودر محميات طبيعية لماذا لم تقم بواجبها ناحيتها. ؟؟؟


واذا هي,زعلت على النمر بدافع حماية البيئة فمن يحمي,المواطن من البيئة المفترسة
ام ان حماية الحيوانات المفترسة اهم عندها من حياة البشر وممتلكاتهم التي,قد تتعرض لمخاطر ممثل هذه الحيوانات ...

هناك علامات استفهام كثيرة لدي. ؟؟؟؟؟
وعلامات تعجب اكثر !!!!!!!!!

بدوي الجبل