مقالات وكتابات


الجمعة - 26 فبراير 2021 - الساعة 07:20 م

كُتب بواسطة : عمر الرخم - ارشيف الكاتب



صديقي رائد طه.. منذ اللحظة الأولى من سماع خبر رحيلك وانا غير مستوعب الموضوع مثلي مثل الكثير من الناس الذين صدموا بخبر رحيلك، وكنت أحاول جمع أفكاري لأكتب شيء في رحيلك ولكن الصدمة كانت أكبر وأقوى لدرجة لم يحتمل عقلي تقبلها والحمدلله على كل حال.

بعد مرور ساعات على إنتشار خبر رحيلك بدأت تنهال برقيات التعزية من أعلى هرم الدولة مروراً بالوزراء والمحافظين والأحزاب وانتهاءً بالشخصيات والناشطين.

بدأ النفاق يظهر تدريجياً بصيغة برقياتهم، وبعد وصولك إلى عدن سرنا في موكب جنازتك المهيب حتى وصلنا إلى المقبرة حيث سيكون مثواك الأخير، ولم تكن قد دخلت إلى قبرك حتى ظهر النفاق جلياً.

فقد تكرم معالي دولة رئيس الحكومة الشرعية بإرسال مندوب خاص ليحضُر مراسيم دفنك ويرى العالم أجمع مدى إهتمام حكومتنا الرشيدة بكوادر البلد الفنية والثقافية.

كما تكرم المجلس الإنتقالي الجنوبي بإرسال عضوين من هيئة رئاسته "وهذا يعتبر كرم منهم إرسال شخصين وليس شخص واحد" ليشاركوا في مراسيم الدفن.

هذا غير القنوات والإذاعات التي بادرت وبالمجان بتغطية مراسيم دفنك، أما عن الإذاعة التي خدمتها سنتين فلا تقلق فمن بعد صلاة عصر اليوم لم تبث أغنية واحدة وظلت تبث أناشيد دينية وسيرة عن حياتك، ولم تكتفي بهذا فحسب بل وألغت برنامجها الأسبوعي الفني الذي يبث مساء كل خميس من أجلك أتصدق هذا..!؟

هههه يالنفاقهم.. جميع من ذكرتهم لك كانوا يعلمون حالتك الصحية ويعلمون كم تتألم كل يوم وكانوا يتجاهلون وكأنهم لايعلمون، مع أن جميعنا يعلم أنه كان بإمكان أصغر واحد منهم بشخطة قلم أن يسفرك إلى الخارج للعلاج مثلما يسفرون ويصرفون آلاف الدولارات للناشطات والناشطين الموالين لهم.

مشكلتك يارائد إنك عدني وعدني عزيز نفس ورأسه شامخ عشان كذا محد عملك شيء وجميعهم انتظروك لما مت قدامهم وتسابقوا لإرسال برقيات التعزية وحضور الجنازة للتصوير والشهرة على ظهرك.

عشت عزيز النفس شامخ وأبيت إلا أن تموت وانت عزيز النفس شامخ.

صديقي رائد.. أنت الآن عند أرحم الراحمين العزيز الجبار.. أخبر الله بكل شيء ولاتنسى بأن تخبره بجميع هؤلاء المنافقين..

أخبره بأنهم جميعاً ودون إستثناء كانوا يعلمون بألمك ولم يساعدوك..

أخبره فقط ولكونك عدني وعدني مستقل لاتتبع حزب ولا قبيلة لم يلتفت إليك أحد وتركوك تتكبد الألم والمعاناة وحيداً..

أخبره بأننا أصبحنا نعيش وسط ذئاب بشرية وبمدينة أصبحت أشبه بالغاب بل وأبشع من الغاب..

أخبره بأن عدن أصبحت مدينة غير صالحة للعيش وأن ساستها يجرعون أهلها الأمرين..

أخبره.. أخبره ياصديقي بكل شيء ولاتنسى أن تخبره بأنك تركت بعدك أم وزوجة وثلاثة أبناء ليس لهم أحد بعدك سوى الله..

أخبره أخبره ياصديقي بكل شيء ولا تنسى شيء.

صديقك وأخوك الصغير
#عمر_الرخم