مقالات وكتابات


الخميس - 04 فبراير 2021 - الساعة 11:38 ص

كُتب بواسطة : عمر الرخم - ارشيف الكاتب


ما ان نشر هذا النداء الإنساني الا ولم تمر عليه 24 ساعة حتى هب أبناء يافع من كل حدب وصوب لتلبية النداء.

هذه هي يافع العزه والكرامة والكرم والنخوة وهؤلاء هم أبنائها، فهذا الموقف ليس بغريب عليهم فيافع ورجالها الأبطال هم من صمد ودعم وقاوم بالحرب وهم من بنى وعمر الأرض بالسلم، وهم السباقون دائماً لفعل الخير أين ماكان ومع الجميع دون تمييز.

فإن ذكرنا بعض نماذج الخير لرجال يافع الخير أول مايخطر ببالنا "افران عدن الخيرية" ومن منا لم يسمع بها وهي التي توفر يومياً وجبتين فطور وعشاء للفقراء والمساكين والمهمشين وبدعم من رجال يافع الخير.

وإن تحدثنا عن البطولة والقيادة فمن منا لايعرف الشهيد البطل /أحمد الإدريسي قائد المقاومة الجنوبية قائد ثورة 16فبراير الشبابية السلمية والشهيد البطل اللواء/ أحمد سيف اليافعي نائب رئيس هيئة الأركان العامة والشهيد البطل اللواء/ محمد صالح طماح رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية والعديد من الشهداء الأبطال الذين قدمتهم يافع المدد.

ولدينا نموذج حي من أبطال يافع الخير والمدد والذي صمد وقاوم في الحرب وبنى وعمر بالسلم، إنه القائد البطل الأستاذ / نايف البكري ابو جهاد وزير الشباب والرياضة وقائد النهضة الرياضية في ربوع وطننا.

ونموذج آخر من نماذج رجال يافع الخير الشيخ الفاضل ورجل الأعمال/ علي عبيد الصلاحي، رجل وهب ماله خدمة للعلم ولرفع مستوى التعليم لدى أبناءنا، فقد عمل على إنشاء أول منصة تعليمية على مستوى الوطن "بوابة عدن التعليمية" والتي تساعد الطالب على التعلم عن بعد ومذاكرة دروسهم من خلال الدروس التي يقوم بشرحها كوكبة من خيرة معلمين مدينة عدن على هذه المنصة، ولم يكتفي بهذا فحسب فقد عمل أيضاً على إنشاء معمل روبوت متكامل في مدرستين حكوميتين وهذا يعتبر الإنجاز الأول من نوعه على مستوى الوطن بحيث لاتوجد معامل الروبوت غير بالمدارس الخاصة، كل هذا يقوم به على حسابه الخاص ولوجه الله.

وما هؤلاء الا بعض النماذج المشرفة لرجال يافع الخير والمدد، يافع التي بصمات رجالها الخيرية والبطولية في كل المجالات وفي شتى البقاع ولا ينكر ذلك إلا جاحد.

أفتخر بكم كثيراً يا أهلي وأتفاخر دائماً بنصفي اليافعي فأخوالي من يافع، ومايجعلني أتفاخر بكم أعمالكم وبصماتكم الخيرية والإنسانية والبطولية.

دمتم بخير يا أهلي أهل يافع الخير والمدد ودامت يافع شامخةً كشموخ جبالها، أمنةً مستقرة كإستقرار بيوتها المعانقة للسحاب على قمم جبالها الشاهقة.

#عمر_الرخم