مقالات وكتابات


الإثنين - 09 مارس 2020 - الساعة 08:00 م

كُتب بواسطة : حسين باسليم - ارشيف الكاتب


فقد الفن الغنائي اليمني والعدني تحديدا اليوم ، أيقونة من اجمل ايقوناته ، الفنان الكبير والخلوق الصديق العزيز انور مبارك الذي أثرى هذا الفن في ثمانينيات و تسعينيات القرن الماضي بعدد كبير من الأغاني التي مازالت راسخة في الوجدان والذائقة الفنية ، ولعل من أشهرها اغنية ( غالي غالي يامحبوب قلبي غالي ) ، التي في حينها كان يرددها الكبار والصغار معا ..

كما كان الفقيد ، الذي لم ينل في حياته حقه المناسب من الرعاية والتكريم ، من أبرز نجوم فرقة الانشاد الوطنية التابعة لوزارة الثقافة في ازهى فتراتها .

كنت التقيه مرارا قبل مرضه الاخير وعلى مدى السنوات القليلة الماضية ، في الشارع الرئيسي بالمعلا وكان أكثر مايحز في نفسه هو عدم بث اغانيه على قنواتنا واذاعاتنا المحلية منذ العام 2015 بسبب الحرب ولاغلاق ماكان يبث منها من عدن .

ذات ليلة ( 17 سبتمبر 2019 ) رأيته في أحد محال بيع الجوالات أيضا في شارع المعلا الرئيسي ، فولجت الى المحل للسلام عليه والتقطنا بعض الصور للذكرى ، وكانت هي الأخيرة لنا معا !!

اما آخر اتصال هاتفي لي معه فكان مساء الاثنين الماضي 2 مارس الجاري للاطمئنان على صحته وليفاجئني بأنه يجري عملية غسيل للكلى .

تغمده الله بواسع رحمته ومغفرته واسكنه فسيح جناته وخالص العزاء والمواساة لجميع أفراد أسرته الكريمة ولكافة محبيه ..
انا لله وانا اليه راجعون .