أخبار محلية

الخميس - 27 أغسطس 2020 - الساعة 12:46 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/خاص

كشف الإعلامي الجنوبي عادل اليافعي المذيع في قناة أبوظبي هوية صاحب صفحة الدكتورة عبير الحاشدي على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك والذي يتابعها قرابة ال100 ألف شخص غالبيتهم من أبناء الجنوب.

وقال الإعلامي عادل اليافعي بأن صاحب الصفحة الدكتورة هو شاب يافعي متستر بإسم عبير الحاشدي وأنها ليست دكتورة أو فتاة بل شاب يافعي متطرف.

جاء ذلك في منشور على صفحته على الفيس بوك رصده محرر صحيفة الوطن العدنية قال فيه : اليوم سأكشف لكم حقيقة هذه الصفحة (الدكتورة عبير الحاشدي) بعد 5 سنوات وبعد ان تطاول إلى هذا الحد واوجعه ما ننشره فوجب اعلان من اصحابها .

وأضاف : اقسم بالله العظيم ان صاحبها يافعي متستر وانها ليست دكتورة ولا فتاة بل شاب يافعي متطرف يستعين بصديقة له جنوبية تعيش بصنعاء و تجيد اللهجة الصنعانية و انزلت فيديو قبل فترة للتأكيد انها دكتورة وقد اطلعني عليه قبل نشرة .

وتابع عادل اليافعي في منشور آخر قال فيه : لن تمروا ابدا ..بلغوا بسام ( دكتورة عبير الحاشدي ) قد اضطر لانزال كل معلوماته رسميا مع رقم هاتفه وعمله وعنوانه ..ينتبه يناطح جبل .

وبهذا الإعلان من عادل اليافعي عن حقيقة الدكتور عبير الحاشدي يكون قد أنهيت صفحة من عشرات الصفحات المتسترة بأسماء بنات وهمية كصفحة ريهام المنصوري وغيرها من الصفحات المتسترة وهي في حقيقة الأمر صفحات يديرها نشطاء جنوبيون وشماليون بغرض تزييف وعي مستخدمو مواقع التواصل ونشر الفتنة والبغضاء والكراهية في أوساط المجتمع وممارسة النصب والاحتيال على الداعمين ورجال الأعمال والنشطاء.

يشار إلى أن صفحات الدكتورة عبير الحاشدي التي يديرها الشاب بسام اليافعي على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك وتويتر تحضى بمتابعة الآلاف من أبناء الجنوب وكافة منشورات الصفحة تحريضية وعنصرية ضد أبناء الشمال والحكومة الشرعية .