تعرف على عشر خطوات لمعالجة السرحان في الصلاة

*أولاً: إستحضار هيبة اللَّه تعالى:* *▪️قبل أن تؤدي الصلاة فهل فكرت يوماً وأنت تسمع الأذان بأن جبار السماوات والأرض يدعوك لقائه في الصلاة..؟* *ثانياً: »

الأعجاز العلمي في التسبيح على الأصابع ..وفوائدها للعلاج الطبي والنفـسي

▪️أظهر العلم الحديث أنه يوجد نقاط في كـف اليدين متصلة بجميع خلايا وأجهزة الجسم، وهذا العلم يسمى علم النقاط الحسية والانعكاسية Reflexology ..* *▪معنى ذ »

من هم عبدة الشَّيْطانُ .. وحُكْم الْإِسْلَامِ فيهم ؟؟

▪️عندما كنت أقرأ قول اللَّه تعالى: (ألَمْ أَعْهَدْ إِلَيْكُمْ يا بَنِي آدَمَ أَنْ لا تَعْبُدُوا الشَّيْطانَ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُبِينٌ (60) وَأَنِ »

دار الإفتاء في مصر تحذر من حديث خاطئ متداول منسوب للرسول

حذرت دار الإفتاء المصرية من صورة غير صحيحة منتشرة على موقع التواصل الاجتماعي، "فيسبوك"، منوهة بأن "ما ورد فيها خطأ ولم يقل رسول الله صلى الله عليه وسل »

تعرّف على قصة أبو رُغال أول خائن في العرب .. كيف كان نهايته؟ وكيف أنتقمت منه العرب؟

في كل زمان هناك أبو رُغال : ➖➖➖➖➖➖➖➖ ▪️أبو رُغال شخصية عربية حقيقية توصف بأنها رمز الخيانة، حتى كان ينعت كل خائن عربي بأبو رُغال، وكان للعرب قبل الإسل »

هل للمرأه قَلْبَيْنِ .. معجزة في القرآن الكريم "معلومة لا تصح"

*▪️يقول تعالى: (مَا جَعَلَ اللَّهُ لِرَجُلٍ مِنْ قَلْبَيْنِ فِي جَوْفِهِ) [الأحزاب: 4] ..* *والسؤال: لماذا قال خصَّ اللَّه تعالى الرجل دون المرأة في ع »

تعرَّف من هم البَلْطَجِيّة ومواضع صُورَهم في القرآن الكريم والسنة وتسمياتهم الحديثة

▪️البَلْطَجِيّة هي كلمة تركية معناها حامل السلاح، ومع الأيام تطور معنى الكلمة، إلى أن أصبح أي شخص يستولي على شيء بقوة السلاح بَلْطَجِيّ، وتعني فرض الر »

حكم صلاة الجمعة وفضلها

مكانة يوم الجمعة : ➖➖➖➖➖ ▪️من سُنن الله تعالى في الكون سُنّة التفضيل؛ ومن ذلك تفضيل أزمانٍ على أخرى، فقد فضّل الله شهر رمضان على بقيّة شهور السنة، وفض »

الحكمة في عدم صيام الحاج يوم عرفة؟

السؤال: ما الحكمة في منع الحاج من صوم يوم عرفة؟ الجواب: الحكمة فيما بين أهل العلم أنه يوم عيد, ويوم جمع الله في تعاطي ما يسبب النشاط والقوة في الدعاء, »

هل صلاة العيد فرض عين أم فرض كفاية؟

صلاة العيد يكون وجوبها وجوب كفايةٍ أو وجوبًا عينيًّا؟ على قولين لأهل العلم، والأقرب أنها كالجمعة فرض عينٍ، فلا تدل على أنها فرض كفايةٍ. س: صلاة العيدي »

حكم من حلق قبل صلاة العيد؟

السؤال: ما حكم من حلق قبل صلاة العيد في الحج؟ جزاكم الله خيرًا. الجواب: هذا الأمر فيه تفصيل، فإن كان في الحج فإنه يشرع له إذا رمى جمرة العقبة أن يحلق »

من أحكام الأضحية؟

السؤال: الأضحية هل هي للأسرة ككل، أم لكل فرد فيها بالغ؟ ومتى يكون ذبحها؟ وهل يشترط لصاحبها عدم أخذ شيء من أظافره وشعره قبل ذبحها؟ وإذا كانت لامرأة وهي »

فضل صيام يوم عرفة

السؤال: ما هي فضيلة من صام يوم عرفة؟ الجواب: من صام يوم عرفة له أجر عظيم، ثبت عن رسول الله عليه الصلاة والسلام : أن الله يكفر بصوم يوم عرفة السنة التي »

حكم ارتداء الكمامة والقفازات أثناء الصلاة

قال إمام وخطيب مسجد قباء التاريخي في المدينة المنورة، الشيخ سليمان الرحيلي، إن ارتداء الكمامة خلال أداء الصلوات في المساجد، ”جائز ولا كراهة فيه“ في ظل »

تعرف على حكم حلف الـيمين الكاذب في الإسلام

الـيمين : ➖➖➖ *▪️الـيمين، والقسم، والحلف، أسماء تُفيد المعنى نفسه، ويُعرّف الـيمين اصطلاحاً على أنه طريقة من طرق إظهار معاني الكلام ومقاصده، وتوكيده ع »
1