عربية وعالمية

الإثنين - 04 نوفمبر 2019 - الساعة 01:54 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /السعودية/فهد التركي


منحت المنظمة النرويجية الدولية للعدالة والسلام لرواد الأعمال التطوعية والإنسانية والخيرية ، سمو الأميرة دعاء بنت محمد ، لقب سفيرة السلام العالمي ، في الملتقى الدولي الثاني لرواد الأعمال التطوعية والمجتمعية والإنسانية ، الذي اقيم في مدينة الشارقة في دوله الإمارات العربية المتحدة.

وبهذه المناسبة تقدمت الأميرة دعاء ، بجزيل الشكر والتقدير للمنظمة ممثلة في الأمين العام الدكتور طارق عناني ، وكافة المنتمين له ، داعية كل السفراء الذين منحو هذا اللقب العمل على تنمية الإبداع لتنفيذ عدد من المشاريع التنموية التي تخدم المجتمعات النامية والمرأة والطفل ، وشددت على ان الأعمال المجتمعية والتطوعية اصبحت اليوم محوراً مهماً في المنظومة الدولية من أجل الرقي بالمجتمعات وتحقيق اهدافاً تسهم في بناء الانسان والمكان.

و أختتمت قائلة : بأن من يحمل لقب سفير للسلام عليه ان يدرك ان اللقب تكليفاً و ليس تشريفاً ، وان هذه المسؤولية ليست سهله ولا هي من باب التفاخر ، وانما واجب ديني حثت عليه التشريعات والمواثيق والمبادئ الدولية ، واعربت عن أملها في ان يكون كل من حمل هذا اللقب قادراً على تحمل المسؤولية والعمل الجاد المثمر البنّاء.

حضر الملتقى ، جميع سفراء النوايا الحسنة للمنظمة في الوطن العربي للإطلاع على الأعمال والمشاريع التي كُلفوا بها ، كما تم تكريمهم على جهودهم المبذولة في الفترة السابقة.