حوارات وتحقيقات

الأربعاء - 01 فبراير 2023 - الساعة 01:22 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/كتب_عبدالله جاحب

بعد أن كان الفضل الأول والأخير في حماية المنشآت الحيوية والاقتصادية ، ومن ضمنهم أكبر مشروع إقتصادي في البلاد ، والمحافظة على أهم الصروح الاستثمارية وأكثر دخلاً ورفداً للخزينة العامة للدولة منشأة ( بلحاف ) في مديرية رضوم في محافظة شبوة من العبث والدمار والنهب السلب .

هاهم اليوم أبناء مديرية رضوم في محافظة شبوة يترجعون جرعة جديدة من الحرمان والتهميش والاقصاء والتجاهل ، ويتذوقون علقم ( البطالة ) على بعد أمتار قليلة من منشأة بلحاف أكبر وأعظم مشروع إقتصادي واستثماري في البلاد .

حقبة وعهد جديد يرمي بظلاله على أبناء مديرية رضوم من الحرمان والاقصاء في عهد ديكتاتورية مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل ، الذي يرفض الانصياع السلطة المحلية بالمديرية ، وعدم التعامل مع مندوب العمل أو أي مندوب من السلطة المحلية من أبناء المديرية ، ويصدر تعليمات بذلك .

مدير عام الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة ( عمير ) يستقدم عماله من خارج المديرية ، ويقوم بتوظيف ( عماله ) في بعض الشركات العاملة في منشأة بلحاف على الرغم أن أحد هذه الشركات لديها عمال من أبناء المديرية من قبل وتم تسريحهم بسبب التقليص في الموقع ، وكان الأولى عند أي طلب يكون لأبناء المديرية ( المسرحيين) ، ولكن مدير عام الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة ( عمير ) استقطاب عماله من خارج المديرية .

ديكتاتورية ترمي بحذافيرها على أبناء مديرية رضوم من قبل ( عمير ) العمل ، الذي حرم أبناء المديرية من أبسط حقوقهم المشروعة للتوظيف ، وقام بتهميش مكتب العمل وعدم الاعتراف به ، والغاء التعامل مع مكتب العمل في مديرية رضوم وتجاهل كل تعليمات السلطة المحلية بالمديرية المخولة بذلك قانونياً ، وفرض عمالة من خارج المديرية ، والاستحواذ على العاملة بالشركات العاملة في منشأة بلحاف وغيرها دون حسيب ولا رقيب .

ديكتاتورية ( عمير ) لا تعمل حساب لأحد ، وتضرب بالقوانين والأنظمة واللوائح عرض الحائط ، وترمي بالحقوق والأولوية في ظلمات البحور ، فمن ينقذ أبناء مديرية رضوم من حقبة وعهد ديكتاتورية عمير الجديدة .