مجتمع مدني

الأحد - 29 يناير 2023 - الساعة 01:44 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن

أقامت مؤسسة الحب والوفاء لعدن مساء السبت 28يناير أمسية نقاشية بمناسبة اليوم الدولي للتعليم تحت شعار استثمار العقول لا ينتهي.

وفي بداية الأمسية تحدثت الاستاذة سحر نعمان رئيسة المؤسسة عن اهمية التعليم في بلادنا وضرورة تقديم ما يمكن أن يسهم في الارتقاء بالعملية التعليمية .

واكدت نعمان ان هذه الأمسية تعد أول برنامج تفاعلي تطبقه المؤسسة لهذا العام 2023 ضمن مجموعة خطط وبرامج المؤسسة للعام الجديد.

وفي بداية النقاش الذي أداره الاستاذ التربوي أكرم الحريري تطرق إلى عدد من القضايا التي تختص بالعملية التعليمية في بلادنا ومنها مفهوم التعليم والتعلم ووسائل التعليم وأسباب عودة الأمية في مجتمعنا وخاصة بين فئة كبيرة .
وأهمية ودور المعلم الذي يلعب دورا بارزا ومحوريا في العملية التعليمية كما تم مناقشة أسباب ارتفاع نسبة المتسربين من المدارس وكيفية معالجة هذه الظواهر التي تعد دخيلة على مجتمعنا في العاصمة عدن التي أعلنتها منظمات دولية في ثمانينات القرن الماضي خالية من الأمية لترتفع النسبة في وقتنا الحاضر إلى نسب مهولة ومخيفة.
ومن خلال النقاش مع الحاضرين تم إثراء الأمسية.
حضرالأمسية الاستاذة نيران سوقي عضو هيئة الرئاسة في المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس الجمعية الوطنية بالمجلس والاستاذ التربوي القدير كتبي عمر كتبي مأمور مديرية التواهي وألاستاذة سعاد علوي رئيسة مركز عدن للتوعية من خطر المخدرات و عدد من التربوين المهتمين والصحفيين وبعض نشطاء المجتمع المدني في عدن وأعضاء مؤسسة الحب والوفاء لعدن.❣️