ثقافة وفن

الأحد - 22 يناير 2023 - الساعة 07:20 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/متابعات

اقيم مساء امس السبت حفل توزيع جوائز 'جوي أووردز' في العاصمة السعودية الرياض ضمن فعاليات موسم الرياض ويعد أضخم حفل يحتفي بصناع الترفيه في العالم العربي في مجال الفن والسينما والدراما والموسيقى والرياضة، حيث يرشح فيه أفضل الفنانين والفنانات في مختلف المجالات.

منح مهرجان "Joy Awards" في نسخته الثالثة لعام 2023، المقام ضمن فعاليات موسم الرياض، جوائزه لعدد من الفنانين العالميين والعرب.

النجمة اللبنانية نادين نجيم نجحت بحصد جائزة الممثلة المفضلة عن فئة المسلسلات، وقدم لها الجائزة النجم السوري جمال سليمان، وذلك عن مشاركتها في مسلسل "صالون زهرة 2".

ونافست نجيم على الجائزة الفنانة إلهام علي عن مسلسل "سندس"، والفنانة هدى حسين عن مسلسل "من شارع الهرم إلى"، والفنانة هند صبري عن مسلسل "البحث عن علا".

واقتنصت النجمة التونسية هند صبري جائزة الممثلة المفضلة عن فئة السينما عن فيلم "كيرة والجن".

وكان من المرشحات لهذه الجائزة النجمة المصرية أسماء أبو اليزيد عن فيلم "قمر 14"، ومواطنتها منى زكي عن فيلم "العنكبوت"، ومنة شلبي عن فيلم "من أجل زيكو".

كما حاز النجم المصري أحمد عز على جائزة أحسن ممثل عن فيلم "كيرة والجن"، وقدمتها له مواطنته النجمة المصرية ياسمين صبري.

وحصلت منى زكي وأحمد حلمي على جائزة صناع الترفيه الفخرية، وقدمها لهما المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية.

كما منح آل الشيخ، جائزة صناع الترفيه الفخرية للفنان الأمريكي ميل جيبسون، وكذلك منحها للنجم المصري محمد منير، تقديراً لمسيرتهما الفنية.

وكذلك حاز جائزة الإنجاز مدى الحياة النجم الأمريكي مايكل باي، الذي أعرب عن سعادته بتواجده للمرة الأولى في المملكة العربية السعودية، كما منح أيضاً آل الشيخ جائزة الإنجاز مدى الحياة للنجم البوليوودي أميتاب باتشان.

وحصدت النجمتان الكويتيتان القديرتان سعاد عبدالله وحياة الفهد جائزة، وفي لفتة إنسانية قام آل الشيخ بتقبيل رأسيهما تقديراً لمسيرتهما الفنية العريقة، متمنياً أن يرى الثنائي في عمل كوميدي يجمعهما معاً، ووجهت الفنانتان رسالة شكر وتقدير للمملكة، حاصنة الثقافة والفن.

وغنى في الحفل محمد منير وراشد الماجد وأحمد سعد، ومروان خوري، ونانسي عجرم.

وذهبت جائزة الفنان المفضل عن فئة الموسيقى، إلى النجم السعودي عبد المجيد عبدالله، ونافسه على الجائزة كل من راشد الماجد، وعمرو دياب، وماجد المهندس، وأعرب عبدلله عن سعادته وفخره بفوزه بهذه الجائزة.

كما ذهبت جائزة المؤثر المفضل للإعلامي السعودي أحمد الشقيري، فيما حصدت جوري قطان على جائزة الوجه الجديد المفضل عن فئة الموسيقى، وقدمها لها النجم اللبناني راغب علامة.

وكرم المهرجان النجوم الراحلين، ضمن فقرة بعنوان "تحية لمن رحلوا"، شملت مقطع فيديو تضمن لقطات لنجوم خالدين في الذاكرة.

هذا وتوّج اللاعب المغربي الدولي أشرف حكيمي بجائزة أفضل رياضي عربي خلال حفل توزيع الجوائز.

وقال حكيمي في كلمة ألقاها على هامش تتويجه بالجائزة إنه يشعر بالحب الذي يقدمه له جمهوره ويفخر به، معربا عن سعادته بتواجده في بلد عزيز على قلبه مع والدته التي تدعمه على الدوام، مقدما شكره لرئيس الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ على دعوته ولفريقه باريس سان جيرمان ولوطنه المغرب. وكان الأخير قد أعلن عن فوز اللاعب المغربي ضمن فئة الرياضي المفضل عربيا بتصويت الجمهور، مؤكدا أن اللاعب المغربي يستحق ذلك عن جدارة.

واصطحب حكيمي المولود في إسبانيا وخريج أكاديمية ريال مدريد والدته إلى منصة تتويج الحفل الذي يجمع ألمع النجوم والمشاهير في مكان واحد.