حوارات وتحقيقات

الجمعة - 02 ديسمبر 2022 - الساعة 11:50 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/كتب_علي حسين البجيري

نلفت نظر فخامتكم الى هذا الكادر المحارب في عدن، ونتمنى أن ينال اهتمامكم الخاص عند أي تعديل وزاري قادم،؛ ليستفيد منه الوطن ككادر وطني مؤهل تأهيل عالي.

فخامة الرئيس د. رشاد العليمي، إلى متى سوف يظل الكادر الحقيقي المثقف والمختص، محارب من قبل كوادر غير حقيقية ومزيفة وفاسدة صنعتها الصدفة في هذا الوطن الجريح، الذي في الحقيقة اليوم أصبح في حاجة ماسة إلى مثل هذه الكوادر الوطنية المحاربة من خلال الاقصاء والتهميش.

نأمل من فخامتكم العناية وانصاف ابن عدن الدكتور هاني القاسمي حفظكم الله ورعاكم، وأنتم كما عرفناكم من رجال الدولة المشهود لها ومعرفة معادن الرجال.

د / هاني محمد القاسمي
كادر يمني يجب الاستفادة منه، من خلال ما يمتلك من خبرة علمية وأكاديمية جعلت منه كادر يُشار له بالبنان، فهو من أعضاء هيئة التدريس في كلية الحقوق بجامعة عدن.

احيط فخامتكم علما عرفت انني قد الدكتور / الشاب المهذب هاني محمد القاسمي عن قرب في محافظة عدن حي الفقيد /عبدالله غانم، عرفته جاراً باراً، وعرفته في المسجد تقي وورع ومتدين لايفوته فرض من الصلوات الخمس، عرفته جم التواضع نقي السريرة دمث الاخلاق متعاون وخلوق حفظه الله ورعاه

الدكتور/ هاني من أبناء محافظة عدن الطيبين واحد من دافع عن هذه المدينة الباسلة في حرب ٢٠١٥م، وهو كادر مؤهل كما اسلفت بالذكر، وحاصل على العديد من الدورات التاهيلية و شهادات التكريم.

فهو حاصل على درجة ( الدكتوراة) في القانون الجنائي المعاصر عن الجرائم المعاصرة (الجريمة المنظمة والارهاب المعاصر) من كلية الحقوق جامعة( روما) لاسابينزا دولة إيطاليا الصديقة
وعلى درجة ( الماجستير ) في القانون الجنائي المعاصر عن الجريمة المعاصرة (جريمة غسل الاموال) من جامعة عدن.
شغل درجة مساعد نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية وابلى بلى حسن بشهادة من يعرفه جيداً.

من خلال العصبية والمناطقية التي تعصف بالوطن اليوم، تم إقصاء كادر مسلح بالعلم والمعرفة، ومؤهل تأهيل رفيع ممكن أن تستفيد منه البلد واجيالها. ولكنه يحارب بسبب التعصب والمناطقية المقيتة التي بلينا بها في عدن من قبل بعض انصاف المتعلمين من الذين اشتروا الشهادات، أو حصلوا عليها بطرق ملتوية ومشبوهة وأصبحوا أقوياء على أبناء عدن بالمليشيات المناطقية ويحاربون كل كادر ذو أهمية.

نرجو أن يجد هذا الكادر حقه والإنصاف من شخص فخامتكم شخصياً.


علي حسين البجيري عضو مجلس الشورى وعضو مؤتمر الحوار الوطني اليمني الشامل.