أخبار محلية

الخميس - 01 ديسمبر 2022 - الساعة 06:03 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/خاص

غير أحد مشاهير سناب شات حياة شاب يمني قضى 6 سنوات بالسجن في محافظة المهرة شرقي البلاد وذلك على مبلغ 8500 ريال سعودي تعسرت أسرته في سداد المبلغ بعد انتهاء فترة السجن التي حكم عليه وهي عام وذلك لظروفهم الصعبة.

حيث زار الإعلامي ومذيع الراديو والتليفزيون علاء المنصري الذي يحمل كلا من الجنسية اليمنية والسعودية سجن المهرة المركزي للمساهمة في إطلاق سراح سجناء قضوا فترة حجزهم وتعسروا في دفع المبالغ المالية المحكوم عليهم سدادها.

وطلب المنصري من إدارة السجن كشف بأسماء المساجين وان يُرشح له من هم على خُلقٍ ودين ، ورشح له شاب يدعى عبدالغني وهو شاب متدين وصلح حاله في سجنٍ قضى فيه 6 سنوات عجاف على مبلغ 8500 ريال وخلال فترة السجن حفظ القرآن الكريم كاملا وأصبح إماما للمساجين.

وقال المنصري في منشور على صفحته على الفيس بوك رصده محرر صحيفة الوطن العدنية : همست في أذن الشاب وانا احتضنه (( أبشر بالخير)) أنا رحمةُُ من رحمات الله ساقني الله إليك ثم قال لي بصوت متحشرج خائف (( أرجوك لاتخليني))) انت اول زائر يزورني منذ 6 سنوات ، قلت له (( الله أرسلني)) هل تتوقع أن اتركك انا رحمة من رحمات الله إليك وأبشر بالخير..

ونشر المنصري قصة الشاب عبدالغني على صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي وتفاعل معها الكثير من أهل الخير الذين بادروا للمساهمة في تغيير حياة المسجون عبدالغني.

وعاد المنصري للسجن في اليوم التالي وتكفل عبر مساهمات فاعلين الخير بسداد المديونية التي على الشاب عبدالغني وتكفل أيضاً بزواجه واهداه مبلغ إثنين مليون ريال يمني ليبدأ بها حياته ووفر له عُمرة له ولوالديه مشمولة المصاريف والإقامة وتذاكر الطيران ووفر له كذلك عمل في محافظة تعز وعمل آخر في تايلاند ، كما ساهم أيضا في سداد مديونية إثنين مساجين آخرين رشحهم الشاب عبدالغني وافرج عنهم معه.

وعبر ناشطون عن شكرهم وتقديرهم للمذيع علاء المنصري لما قام به من عمل خير وإنساني ، داعين مشاهير مواقع التواصل اليمنيين إلى القيام بمثل هذه المبادرات الانسانية ليدلوا فاعلين الخير على مثل حالات الشاب عبدالغني وهي كثير.

مشهور سناب يغير حياة شاب يمني قضى سنوات بالسجن على مبلغ بسيط.. سدد دينه وتكفل بزواجه وعُمرة له ولوالديه ووفر له عمل - شاهد فيديوهات 
1👇🏻



2👇🏻