أخبار محلية

الإثنين - 28 نوفمبر 2022 - الساعة 05:19 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية / متابعات


وصل رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد محمد العليمي، اليوم الاثنين، ومعه عضوي المجلس طارق صالح، والدكتور عبدالله العليمي الى العاصمة الاردنية عمان في زيارة رسمية يلتقي خلالها أخيه جلالة الملك عبدالله الثاني ملك المملكة الاردنية الهاشمية وعدد من كبار المسؤولين في البلد الشقيق.

وبحسب وكالة سبأ، سيبحث رئيس مجلس القيادة الرئاسي خلال الزيارة في مستجدات الوضع اليمني وتداعياته الاقليمية والدولية، والجهود المشتركة لردع التهديدات الحوثية الارهابية لأمن البحر الاحمر وامدادات التجارة العالمية والسلم والامن الدوليين.

واعرب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، في تصريح للوكالة عن عظيم تقديره للأردن ملكا وحكومة وشعبا، على مواقفه المشرفة الى جانب الشعب اليمني وقيادته السياسية في مختلف المحافل الاقليمية والدولية، وتطلعاته لاستعادة مؤسسات الدولة وانهاء انقلاب المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني.

واشاد بالتسهيلات الاردنية الانسانية المقدمة لآلاف اليمنيين الفارين من حرب المليشيات الحوثية الارهابية، او الوافدين للدراسة والعلاج، فضلا عن جهودها المقدرة في استضافة النقاشات والمشاورات الدورية بين الاطراف والمكونات اليمنية دعما لجهود احلال السلام والاستقرار في اليمن.

كما اعرب رئيس مجلس القيادة الرئاسي عن ثقته في ان تمثل هذه الزيارة دفعة اضافية لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الشقيقين في مختلف المجالات.