أخبار محلية

الأربعاء - 10 أغسطس 2022 - الساعة 12:13 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/الموقع بوست

قال مصدر عسكري إن طيران مسير شن فجر اليوم الأربعاء، غارات جوية على مواقع لقوات الجيش والأمن بمدينة عتق عاصمة محافظة شبوة جنوب شرقي اليمن. 


وأضاف المصدر أن الغارات جاءت بعد تجدد الاشتباكات والمواجهات المسلحة، في الساعات الأولى من فجر اليوم الأربعاء، بين قوات الجيش والأمن وبين قوات دفاع شبوة والعمالقة المدعومة من الإمارات.


وأوضح أن قوات الجيش والأمن حققت تقدم ميداني في عدد من أحياء وشوارع مدينة عتق في الوقت الذي تراجعت دفاع شبوة والعمالقة ما دفع الطيران المسير الإماراتي للتدخل وشن العديد من الغارات الجوية. 


وبحسب المصدر فإن قوات الجيش والأمن اقتربت من السيطرة على مبنى المحافظة غير أن الطيران المسير تدخل وشن غارات جوية بمحيط مقر السلطة المحلية وأخرى في معسكر النجدة. 


وأشار المصدر إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف الجيش والأمن، غير أن المصدر أكد أن تلك الغارات لم تغير في مسار السيطرة الميدانية لقوات الجيش على الأرض. 


وأكدت مصادر أخرى مطلعة فشل الجهود التي تقودها اللجنة الرئاسية حتى اللحظة بتهدئة الأوضاع الميدانية، وإيقاف المواجهات التي اشتعلت من جديد، وسط تحشيدات مسلحة من الجانبين.
 

وفي وقت سابق، كشفت المصادر في محافظة شبوة عن تكليف لمجلس القيادة الرئاسي لكلا من وزيرا الدفاع محسن الداعري، والداخلية إبراهيم حيدان، ورئيسا جهاز الأمن القومي والسياس بالنزول الميداني إلى محافظة شبوة، بعد يوم من صدامات ومواجهات مسلحة شهدتها مدينة عتق عاصمة المحافظة.
 

وقال مصدر، إن الشخصيات المكلفة من الرئاسي ستتولى مهمة الاطلاع على الأوضاع هناك، في مسعى لوقف نزيف الدم والصراع الدائر، والذي خلف قتلى وجرحى، ولازال القتال مستمر، رغم قرارات الإقالة والتعيينات الصادرة من المجلس الرئاسي والحكومة.

واندلعت المواجهات، بين الجانبين، مساء الإثنين الماضي، إثر كمين مسلح نصبته قوات دفاع شبوة والعمالقة المدعومة إماراتيا، لسيارة كان يقودها قائد قوات التدخل العسكري بمحور عتق "لشقم الباراسي العولقي" والذي قتل مع عدد من مرافقيه.