اخبار أبين

الخميس - 04 أغسطس 2022 - الساعة 09:26 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/أبين/خاص


دعا مدير عام مكتب الاعلام بمحافظة أبين الدكتور ياسر باعزب كافة الجهات ذات العلاقة للتفاعل مع قضايا شريحة المكفوفين كونها جزء لا يتجزأ من المجتمع، لها حقوقها كسائر بقية أفراد المجتمع..

كما دعا كافة الاعلاميين والحقوقيين في محافظة ابين لمناصرة قضايا المكفوفين وادماجهم في المجتمع كعناصر
فاعلين ومؤثرين وقادرين على العطاء والتميز .

جاء ذلك خلال الحلقة النقاشية التي اقيمت صباح اليوم بالعاصمة زنجبار بعنوان الاعلام وتعزيز دور المكفوفين في المجتمع برعاية محافظ محافظة أبين اللواء الركن ابوبكر حسين سالم وتنظيم مكتب فرع وزارة الإعلام محافظة أبين بالشراكة مع مركز الامل لرعاية وتأهيل المكفوفين.

وتحدث مدير عام مكتب الاعلام بمحافظة أبين الدكتور ياسر باعزب عن أهمية دور الإعلام في مناصرة قضايا المكفوفين وكيف يكون حاضر بقوة في تعزيز دورهم في المجتمع وإيجاد اعلام مناصر لقضاياهم في المحافظة إلى جانب استمرار تقديم الدعم الكامل لهم في الجانب الإعلامي.

وأثريت الحلقة النقاشية بالعديد من المداخلات من قبل قيادات السلطة المحلية بالمحافظة ومديرية زنجبار ومنظمات المجتمع المدني والمكونات السياسية والمحامين والإعلاميين أكدت جميعها على ضرورة أن يلعب الاعلام دورا هاما في رفع الوعي المجتمعي لدمج شريحة المكفوفين بالمجتمع ومناصرة قضاياهم

هذا وقد خرجت الحلقة النقاشية بعدد من المخرجات كان أهمها، تشكيل لجنة لمناصرة قضايا المكفوفين في محافظة أبين وتحديد مهامها. وعقد دورات تدريبية خاصة بمناصرة الاعلاميين لقضايا المكفوفين وتوحيد الجهود وإشراك منظمات المجتمع المدني لتفعيل القوانين الخاصة بالمكفوفين ودعمهم وتذليل كافة الصعوبات التي تواجههم. بالإضافة إلى التنسيق مع قيادة السلطة المحلية بالمحافظة لتذليل الصعاب التي تواجه المكفوفين.



محمد ناصر مبارك