أخبار محلية

الخميس - 23 يونيو 2022 - الساعة 01:00 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/وكالة سبأ

بعد ايام من نهاية جولة رئاسية مهمة في المنطقة، تبدو الرسائل القادمة من الكويت والبحرين ومصر وقطر مشجعة بمستقبل أفضل للعلاقات والتعاون الثنائي البناء.

البحرين.. ورشة متقدمة لمواجهة الفكر الارهابي

في مساء اليوم الثالث من الجولة، كان الوفد الرئاسي والحكومي في المنامة عاصمة مملكة البحرين الشقيقة التي تعمل كورشة عمل مدهشة في مكافحة الجماعات الارهابية، وتعزيز المشاركة الشعبية الفاعلة لمحاصرة هذه الجماعات، وخصوصا تلك المدعومة من النظام الايراني.

كان وزيرا الداخلية والخارجية البحرينيين الفريق اول ركن الشيخ راشد بن عبدالله ال خليفة، و الدكتور عبد اللطيف الزياني على رأس مستقبلي رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي وعضو المجلس فرج البحسني و الوفد الحكومي المرافق، وزير الخارجية الدكتور احمد بن مبارك، والتخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، والنقل الدكتور عبد السلام حميد، والصحة العامة الدكتور قاسم بحيبح والمدير التنفيذي لجهاز تسريع تعهدات المانحين الدكتورة افراح الزوبة، قبل ان ينظم اليهم في المحطة التالية مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي.

وفي اليوم التالي اظهر ملك البحرين حمد بن عيسى ال خليفة لدى استقباله الوفد الرئاسي والحكومي صراحة مدركة للتحديات الامنية المشتركة، واكد التزام موقف بلاده الثابت ازاء اليمن وقضية شعبه العادلة ودعمه في استعادة دولته، والانضمام الى المنظومة الخليجية ضمن مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وهيمن الهاجس الامني في محطة البحرين، على المباحثات الثنائية بين البلدين، حيث عرضت المنامة استعدادها لتقديم كل اشكال الدعم للمؤسسة الامنية اليمنية، وتدريب كوادرها ومشاركتها كافة الخبرات والبرامج على صعيد محاربة الجماعات الارهابية والمتطرفة ومكافحة التضليل والشائعات.

وابدت البحرين موافقتها على فتح الاجواء امام الطيران اليمني لتسيير رحلات جوية منتظمة بين المنامة وسيئون، ودراسة اي طلبات يمنية من شأنها تعزيز التوافق القائم بين القوى الوطنية المناهضة للمليشيات المدعومة من النظام الايراني.