أخبار محلية

السبت - 14 مايو 2022 - الساعة 01:26 ص بتوقيت اليمن ،،،

صورة من إنفجار سابق استهدف أنبوب غاز بشبوة

الوطن العدنية/شبوة/متابعات

استهدف مجهولون مساء الجمعة، أنبوب نقل النفط الخام في مديرية ميفعة بمحافظة شبوة، جنوب شرقي اليمن، وذلك بعد ساعات من إحباط الأجهزة الأمنية في المحافظة عملية أخرى استهدفت الأنبوب ذاته في مديرية الصعيد.

وقالت مصادر محلية ، إن مسلحين مجهولين فجروا أنبوب نقل النفط بالقرب من منطقة "شاقة محيد" التابعة لمديرية ميفعة، ما أدى إلى اندلاع نيران ضخمة استمرت نحو أكثر من ساعة.

وفي وقت سابق الجمعة، أحبطت الأجهزة الأمنية في المحافظة محاولة لتفجير الأنبوب في كيلو 74 بمديرية الصعيد في المحافظة ذاتها، وفق ما أفاد به مسؤول محلي.

وقال المسؤول إن الأجهزة الأمنية احبطت العملية بعد قيام "عناصر تخريبية" باستحداث حفرة بعمق مترين ونصف في منطقة الكيلو 74 تمهيدا لزراعة عبوات ناسفة وتفجير الأنبوب.

وأضاف أن منفذي العملية لاذوا بالفرار قبل وصول القوات الأمنية إليهم، مشيراً إلى أن الأجهزة الأمنية باشرت عملها في التحري والتحقيق حول الحادثة.

وفي 26 أبريل، استهدفت عناصر مجهولة أنبوب الغاز الطبيعي المسال في منطقة نائية بمديرية رضوم بالمحافظة ذاتها، وذلك بعد أيام من تأدية مجلس القيادة الرئاسي القسم الدستوري أمام البرلمان الذي أقر بدوره البرنامج العام للحكومة والموازنة العامة للدولة والتي تعول وفق بنودها على إعادة تصدير النفط والغاز.