علوم وتقنية

الجمعة - 13 مايو 2022 - الساعة 08:11 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية : متابعات


الجزر من الأطعمة المغذية للغاية وله العديد من الفوائد الصحية والجمالية. وهو غني جداً بفيتامين سي وفيتامين ب وفيتامين أ وفيتامين هـ وفيتامين ك والمعادن مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم والفوسفور ومضادات الأكسدة مثل بيتا كاروتين. هذه العناصر الغذائية الأساسية فعالة في توفير العديد من الفوائد للشعر.

لماذا عصير الجزر هو الأفضل لنمو الشعر؟
يحتوي الجزر على فيتامينات B3 و B6 و B1 و B2 و A و C و K والعديد من العناصر الغذائية الأخرى، مثل الألياف والفوسفور والبوتاسيوم. تساعد العناصر الغذائية في تحسين صحة الجلد، وقد أظهرت الدراسات أن هذه العناصر الغذائية يمكن أن تساعد في تحسين صحة الشعر.
فوائد الجزر لتطويل الشعر
فيتامين أ الموجود في الجزر يحافظ على فروة رأسك. كما أنه يساعد في التحكم في تساقط شعرك. أظهرت دراسة أن نقص فيتامين أ يمكن أن يؤدي إلى جفاف الشعر.
ووفقاً لبعض الأدلة، فإن عصير الجزر يحسن من قوة الشعر ويجعله أكثر سمكاً.
تساعد العناصر الغذائية الموجودة في الجزر على تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يعزز نمو الشعر. كذلك فإن الاستهلاك المنتظم للجزر يمنع الشيب المبكر للشعر.
كيفية استخدام عصير الجزر على الشعر
ضعي القليل من عصير الجزر في زجاجة رذاذ فارغة. اغمري الشعر بعصير الجزر ثم مشطيه من الجذور إلى الأطراف، ثم اتركيه لمدة 15-20 دقيقة.
استعملي الشامبو والبلسم بعد 20 دقيقة.
بعد أن يجف شعرك يمكنك أن تلمسي فرقاً. سيبدو شعرك أكثر نعومة ولمعاناً.
 

الجزر لتطويل الشعر


عصير الجزر والزبادي والموز
يعزز الموز وعصير الجزر والزبادي نمو الشعر. كما أنها تجعل شعرك ناعماً ولامعاً. قد يكون هذا بسبب العديد من العناصر الغذائية الأساسية في هذه المكونات.
عصير الجزر والبصل وزيت الزيتون وعصير الليمون للشعر
يعمل زيت الزيتون وعصير الجزر على تعزيز نمو الشعر وترطيب شعرك. عصير البصل يقوي بصيلات الشعر. كما أنه يساعد على منع تساقط الشعر. يحتوي عصير الليمون على فيتامين C الذي يعزز الكولاجين ويحفز نمو الشعر.
عصير الجزر والعسل والأفوكادو
يحتوي عصير الجزر والأفوكادو على العديد من الفيتامينات والبروتينات والأحماض الأمينية التي تغذي فروة الرأس وتعزز نمو الشعر أيضاً. العسل يرطب الشعر ويساعد في تقوية بصيلات الشعر.