اخبار وتقارير

الثلاثاء - 25 يناير 2022 - الساعة 03:56 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن

استقبل وزير الداخلية اللواء الركن/ ابراهيم حيدان، اليوم سفير المملكة المتحدة لدى اليمن ريتشارد اوبنهايم والوفد المرافق له في العاصمة المؤقتة عدن.

وخلال اللقاء ناقش وزير الداخلية المستجدات الأمنية والسياسية على الساحة اليمنية، مستعرضاً التطورات الحاصلة في المحافظات المحررة، مشيرا لأهمية زيارة السفير البريطاني إلى عدن والتنسيق مع الأصدقاء البريطانيين في دعم اليمن وانهاء الانقلاب الحوثي.

كما تطرق معالي وزير الداخلية إلى أهمية تنفيذ الشق العسكري والأمني لاتفاق الرياض في العاصمة المؤقتة عدن وتشكيل غرفة عمليات موحده لجميع التشكيلات في العاصمة المؤقتة عدن تحت قيادة وزارة الداخلية.

ومن جانبه ثمن السفير البريطاني جهود وزير الداخلية الرامية إلى تسهيل مهام المنظمات الدولية العاملة في مجال الاغاثة وبناء السلام، واشاد بالتعاون الكبير بين حكومة البلدين الصديقين اليمن والمملكة المتحدة على كافة الاصعدة وخاصة ما يتعلق بالجانب الأمني ومكافحة الإرهاب، مؤكدا على دعم المملكة المتحدة للحكومة الشرعية وأمن واستقرار اليمن .

حضر الاجتماع من الجانب اليمني كلا من مدير عام التوجيه المعنوي والعلاقات العامة بوزارة الداخلية العميد/ عبدالقوي باعش، ومدير عام مكافحة الارهاب والجريمة المنظمة بوزارة الداخلية، عضو الفريق السياسي والعسكري الحكومي لتنفيذ اتفاق الرياض العميد/ احمد الظاهري، ومن الجانب البريطاني المقدم بحري/ جيمس ادوادز والسيدة/ جولسين والر سكرتيرة أولى للشؤون الاقتصادية والتنمية.