أخبار الرياضة

الإثنين - 24 يناير 2022 - الساعة 12:26 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/متابعات

حقق بايرن ميونخ انتصارا عريضا خارج أرضه على حساب هيرتا برلين (4-1)، اليوم الأحد، في مباراة أقيمت بالملعب الأولمبي، ضمن منافسات الجولة 20 من الدوري الألماني.

أهداف الفريق البافاري جاءت عن طريق كورينتين توليسو وتوماس مولر وليروي ساني وسيرجي جنابري في الدقائق 25، 45، 75 و79، فيما أحرز يورجن إكيلينكامب هدف برلين الوحيد في الدقيقة 80.

بهذه النتيجة، وسع بايرن الفارق مجددا في الصدارة مع مطارده بوروسيا دورتموند إلى 6 نقاط، بوصوله للنقطة 49، فيما تجمد رصيد هيرتا برلين عند 22 نقطة في المركز الثالث عشر.

احتاج بايرن دقيقتين فقط لهز شباك برلين، بتمريرة بينية أرسلها مولر نحو توليسو داخل منطقة الجزاء، ليوجهها الأخير بتسديدة مباشرة إلى داخل المرمى.

وأفسدت تقنية الفيديو احتفال لاعبي الضيوف، بعدما تبين وجود تسلل على اللاعب الفرنسي، ليقرر الحكم إلغاء الهدف.



وأهدر مولر فرصة هدف محقق بعدما تلقى تمريرة من كيميتش داخل منطقة الجزاء، لكنه فشل في وضعها داخل الشباك، بعدما تصدى لها الحارس شفولو.

وعاد شفولو وتصدى لتسديدة أطلقها كومان من خارج المنطقة، قبل أن يهدر اللاعب نفسه فرصة هدف محقق، بعدما قابل تمريرة طولية بضربة رأسية أمسك بها الحارس، بدلا من تمريرها لمولر الخالي من الرقابة.

وظهر ليفاندوفسكي لأول مرة في الدقيقة 20، بعدما قابل تمريرة عرضية أرضية بكعب القدم، لكن يقظة حارس هيرتا حالت دون وصول الكرة للشباك.

ووصل أصحاب الأرض بأول فرصة لمرمى مانويل نوير، عبر ضربة رأسية قوية من بلفوضيل، لكن الكرة ذهبت بين أحضان الحارس الألماني.



وعوض توليسو نفسه عن الهدف الملغي، بعدما قابل عرضية كومان بضربة رأس من الوضع طائرا، محرزا هدف تقدم الضيوف في منتصف الشوط الأول.

وكاد توليسو أن يضيف هدفا ثانيا للفريق البافاري، بعدما وصلته عرضية متقنة من جنابري، لكنه فشل في التعامل مع الكرة، ليقابلها بلمسة إلى خارج الملعب.


وتصدى حارس هيرتا برلين لهدف آخر محقق، بعدما قابل ليفاندوفسكي كرة عرضية بلمسة مباشرة، حولها شفولو ببراعة إلى ركنية.



وقبل نهاية الشوط الأول، تمكن البايرن من إضافة الهدف الثاني من ركلة ثابتة نفذها كيميتش بعرضية نحو مولر، الذي قابلها بيسراه إلى داخل الشباك.

وكان بايرن على مقربة من هدف ثالث في مستهل الشوط الثاني، بعدما توغل ساني داخل منطقة الجزاء وأرسل كرة عرضية أرضية نحو جنابري، الذي أهدرها بغرابة.

وعاد ساني للظهور من جديد بعدما أطلق تسديدتين متتاليتين، الأولى تصدى لها شفولو، والثانية مرت بجوار القائم، قبل أن يهدر هيرتا فرصة تقليص النتيجة، بعد عرضية أرضية قابلها ماوليدا بلمسة علت العارضة.

رغم التقدم، لم يتوقف بايرن عن الزحف نحو مرمى أصحاب الأرض، لكن شفولو تصدى مجددا لتسديدة من مولر، ليحرمه من التوقيع على ثاني أهدافه.

وارتكب حارس هيرتا خطأ فادحا حينما أراد التمرير لزميله، لكن ساني انقض على الكرة ووضعها في المرمى الخالي، مسجلا الهدف الثالث للضيوف.



وكاد جنابري أن يعزز تقدم بايرن بهدف رابع بعدما وضع كرة ساقطة من فوق شفولو، لكن المدافع جيشتر أبعدها من على خط المرمى.

ووضع كيميتش زميله جنابري بتمريرة حريرية، في مواجهة مع حارس هيرتا، ليضعها الجناح الألماني بسهولة داخل الشباك، معززا تقدم البايرن بهدف رابع.

وبعد دقيقة واحدة، ارتكب البديل أوباميكانو خطأ فادحا بتمريرة قصيرة وصل إليها يوفيتيتش قبل نوير، الذي منعه من المرور، لكن الكرة ردت إلى إكيلينكامب، الذي أودعها المرمى الخالي، مقلصا النتيجة لأصحاب الأرض.

وقبل نهاية الوقت الأصلي بدقيقة واحدة، اصطاد ساني شباك شفولو مجددا من تسديدة بمهارة رائعة على حدود منطقة الجزاء، اكتفى حارس هيرتا بالنظر إليها وهي في طريقها للمرمى.

وحرمت تقنية الفيديو الجناح الألماني من الهدف الثاني له في المباراة، بعدما أظهرت وجود لمسة يد عليه، ليلغى الهدف قبل إطلاق صافرة النهاية.