أخبار الرياضة

الأحد - 23 يناير 2022 - الساعة 08:15 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/متابعات


قلص ليفربول الفارق مع المتصدر مانشستر سيتي إلى 9 نقاط، بفوزه على مضيفه كريستال بالاس (3-1)، مساء اليوم الأحد، ضمن الجولة الثالثة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز.
 
وسجل فيرجيل فان دايك (8) وأليكس أوكسليد تشامبرلين (32) وفابينيو (89 من ركلة جزاء) أهداف ليفربول، فيما أحرز أودسون إدوارد هدف بالاس الوحيد (55).
 
وارتفع رصيد الفريق الفائز إلى 48 نقطة، في المركز الثاني، وله مباراة مؤجلة، بينما بقي رصيد كريستال بالاس 24 نقطة، في المركز الثالث عشر.  
  
وافتتح ليفربول مسلسل الفرص في الدقيقة السابعة، عندما جرب القائد جوردان هندرسون حظه بتسديدة بعيدة المدى، تصدى لها جوايتا حارس مرمى كريستال بالاس.
 
وتمكن ليفربول من افاتتح التسجيل في الدقيقة الثامنة، عندما ارتقى مدافعه الهولندي، فيرجيل فان دايك، برأسه لركلة ركنية نفذها أندي روبرتسون، ليضع الكرة قوية في الشباك.  
    
ونجح الريدز في إحراز الهدف الثاني بالدقيقة 32، عندما أرسل روبرتسون كرة نحو القائم البعيد، سيطر عليها تشامبرلين قبل أن يسددها في الشباك.

  
ومرر أوليسي، لاعب بالاس، كرة بينية وصلت إلى ماتيتا، الذي انفرد بالحارس أليسون، الذي تصدى للانفراد، لتخرج الكرة إلى ركنية لم تثمر.
 
وبدأ كريستال بالاس الشوط الثاني مهاجما، فانطلق أودسون إدوارد بالكرة، ومرر إلى أوليسي الذي تخلص من روبرتسون، قبل أن يمرر أمام المرمى كرة فشل كونور جالاجر في استغلالها، بالدقيقة 47.
  
واستطاع الفريق المضيف تقليص النتيجة في الدقيقة 55، عندما انفرد ماتيتا بالحارس إثر تمريرة بينية من شلوب، ليمرر إلى إدوارد الذي وضع الكرة في الشباك الخالية.
  
ورفض الحكم احتساب ركلة جزاء لصالح بالاس، في الدقيقة 73، بداعي وجود لمسة يد على ماتيب، ليعمل بعدها أصحاب الأرض على تعزيز هجومهم بالثنائي، كريستيان بنتيكي وجوردان أيو.
 
وكاد كريستال بالاس أن يدرك التعادل في الدقيقة 84، عندما مرر المدافع أندرسن كرة طويلة، وصلت إلى أوليسي الذي حاول إسقاطها من فوق المتقدم عن مرماه، أليسون، لكن الأخير تدارك الموقف.
 
واحتسب الحكم ركلة جزاء مثيرة للجدل لصالح ليفربول، بعد الاستعانة مطولا بتقنية الفيديو إثر التحام بين جوتا والحارس جوايتا، ونفذها لاعب الوسط البرازيلي فابينيو بنجاح، في الدقيقة 89، لتنتهي المباراة بفوز فريقه (3-1).