اخبار وتقارير

الجمعة - 14 يناير 2022 - الساعة 08:27 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/خاص


اثني الصحفي علي منصور مقراط بقيام السلطة المحلية بمحافظة أبين بتسيير قافلة دعم للمقاتلين الاشاوس ابطال قوات العمالقة في مديريات بيحان بمحافظة شبوة.

وقال إن هذه القافلة رساله مهمة برمزيتها وليس بقيمتها المادية على اعتبار أن محافظة أبين وان كانت جريحة لكنها حاضره في مثل هذه المواقف الوطنية المعنوية.لافتا صحيح أن العمالقه لديهم الإمكانيات المادية الكبيرة ومعتمدين على دول لكن نعتبر بادرة محافظ أبين اللواء أبوبكر حسين ومعه المجلس الانتقالي وأبناء أبين خطوه طيبه ورسالة ذات أبعاد.

وعلق رئيس صحيفة الجيش الصحافي علي مقراط على مهرجان أبين قائلا ..ليس لدي معلومات ولم اهتم بتفاصيل هذا المهرجان الذي أقيم أمس الخميس في زنجبار.وتناقل بعض النشطاء عن فعالياته وانه تم فيه توزيع فلوس وفي رأيي الشخصي اعتبره ليس ذات أهمية أن كان يوازر هبة حضرموت.كون الأرجح أن يحدث في المحافظة الأهم وهي عدن قبل أبين .ثم أن حضرموت هدفها واضح وكفيلة لانتزاع استحقاقاتها.

على الصعيد نفسه نفي الصحافي المعروف علي منصور مقراط صلته بمنشور ادخل اسمه بجانب ناشط اخر هاجم فيه رئيس انتقالي أبين محمد احمد حيدرة الشقي واتهمه بالفشل .

وقال إنه كاتب حر لايحتاج من يحشره في زاوية ضيفه وعلى حساب اسمه يتم الإساءة للآخرين .

وأكد مقراط أن رئيس انتقالي أبين محمد احمد حيدرة الشقي هو الحسنة الوحيدة بين رؤساء المحافظات الجنوبية عامة ومناضل صلب وصاحب مواقف ثابته ويمتلك من الأخلاق والمبادرات التي تفوق بها عن بقية رؤساء المحافظات.

مختتما القول ..اعرف الرجل جيدأ منذ عقود وارى اني اليوم الوحيد الذي أشيد فيه بمسؤول في الانتقالي بعد الفقيدين امين صالح وعبدالله احمد الحوثري
مطالبأ بان بشكل المحافظ ورئيس الانتقالي يد واحدة لمعالجة جروح أبين النازفة بيعيدأ عن المنافقين المطبلين والافاكين الذين ينشرون سموم الفرقة والمناطقية والكراهية والاقصاء والله المستعان