الشباب والرياضة

الجمعة - 14 يناير 2022 - الساعة 03:28 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/حامد باحارث


في اطار الخطة العامة والبرنامج الزمني لعام 2021م للاتحاد العام لالعاب القوى وبرعاية وزير الشباب والرياضة ومحافظ محافظة اب ودعم صندوق النشء والشباب والرياضة وفي اطار الملتقى الرياضي الثالث
ينظم الاتحاد العام لالعاب القوى بطولة تتابع سباق المسافات (12 كيلو متر ) كبار شباب ناشئين للاندية على مضمار استاد اب الدولي ايام ( 17. 18 . 19 يناير 2022م ) .

تشارك في هذه البطولة الاندية التى شاركت في بطولة الاندية للشباب والناشئين والتى اقيمت في شهر مايو 2021م وهي :.
شباب رخمة ؛ الفتح ؛ السلام من ذمار ؛ شعب أب ؛ العروبة الامانه ؛ 22مايو شفر من حجة ؛ شباب الجيل من الحديدة بالإضافة ثلاثة أندية من محافظة اب المستضيفة للبطولة وهي ؛.
الاتحاد التعاون النهضة .

نظام السباق ...

يبدأ السباق بلاعبين الناشئين بحيث يجري كل واحد منهم 2 كيلو متر (5 لفات حول المضمار ) ثم تسلم العصا للاعبين الشباب من كل فريق وبحيث يجري كل واحد منهم مسافة 4 كيلو متر (10 لفات حول المضمار ) وفي الاخير تسلم العصا للاعب الثالث من كل فريق ( فئة الكبار ) لإكمال السباق ليجري المسافة المتبقية 6 كيلو متر ( 15لفه حول المضمار ) .

ويبقى أن نشير يحق للناشئين المشاركة في سباق الشباب ؛ كما يحق للاعبين الشباب المشاركة في في فئة الكبار وفي جميع الأحوال يحق لكل لاعب المشاركة في سباق واحد وفي فئة واحدة فقط .

الجدير بالذكر تحتسب النتجة حسب وصول اللاعب الثالث من كل فريق إلى خط النهاية ويتحصل الفريق الفائز بالمركز الأول على كأس البطولة وثلاث ميداليات ذهبية والوصيف على كأس وثلاث ميداليات فضية والمركز الثالث يتحصل على ثلاث ميداليات برونزية مع شهادات المراكز الثلاثة لكل فريق

الاتحاد العام لالعاب القوى حث جميع الأندية المشاركة ضرورة ارسال الوثائق المطلوبة مع الصور الشخصية إلى اللجنة المشرفة في موعد أقصاه يوم السبت 15يناير 2022 وسيعقد الاجتماع الفني للبطولة مساء يوم الاثنين 17يناير ويوم الثلاثاء 18يناير صباحا تدشين البطولة بإقامة سباقات مفتوحة للاعبين المشاركين فى البطولة وهي اختيارية .