أخبار محلية

الجمعة - 14 يناير 2022 - الساعة 12:34 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/متابعات

علق سفير ومندوب اليمن الدائم لدى منظمة اليونسكو الدكتور محمد جميح عن تداول أخبار مقتل عبدالملك الحوثي ومهدي المشاط بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال جميح في تغريدة له على موقع"تويتر" ، بقوله : " إن " مع انتكاسات الحوثيين بمأرب وشبوة سربوا كماً هائلاً من الأخبار على رأسها مقتل المشاط وعبدالملك ومحمد علي وغيرهم.

وأوضح جميح أن الغرض كان أن ينتشر الخبر،ليخرج بعدها "القتيل" مكذباً الخبر الذي سربوه هم،لتحقيق نصر إعلامي،مقابل الانتكاسة الميدانية.

وأردف جميح قائلاً:" مات الحوثي أو عاش،فهو مجرد ذيل إيراني بخنجر يمني.

وكان رئيس ما يسمى بالمجلسي السياسي الأعلى التابع للحوثيين القيادي الحوثي مهدي المشاط قد ظهر يوم أمس في زيارات إلى عدد من المرافق الحكومية بصنعاء ، نافياً كل تلك التسريبات عن مقتله ، وسط إنتشار واسع لخبر تلك الزيارات من قبل الحوثيين الذين أرادوا بالتسريبات السابقة تحقيق نصر معنوي في ظل الإنتكاسات الحاصلة لهم في جبهات شبوة ومأرب وأطراف البيضاء ، وللأسف فإن الناشطون والصحفيون المحسوبون على الشرعية يتلقفون تلك التسريبات على أنها أخبار مؤكدة.


وفي الآونة الأخيرة شهدت جبهات مليشيات الحوثي في شبوة ومأرب انهياراً كبيراً مما دفعها للتراجع وتكبيدها خسائر فادحة في العتاد والأرواح.