اخبار أبين

الخميس - 13 يناير 2022 - الساعة 04:43 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/أبين

أقام تحالف شباب الاحزاب والمكونات السياسية بمحافظة أبين صباح اليوم الخميس 13/ 1/ 2022 م بقاعة مكتب المياه والصرف الصحي بالمحافظة حلقة نقاشية حول تعزيز إشراك الشباب في الحياة المجتمعية والتي تستهدف حقوقيين وإعلاميين واعضاء مجالس محلية ومنظمات مجتمع مدني .

هذا و تضمنت الحلقة النقاشية عدد من المحاور حول تعزيز مشاركة الشباب في الحياة المجتمعية . ومفهومها الشامل ، الى جانب اهمية مشاركة الشباب في الحياة العامة المجتمعية .
وكذلك الاركان الاساسية للمشاركة
المجتمعية إضافة الى مفهوم القيادة وصفات ومهارات القائد المجتمعي .

وخلال الحلقة النقاشية اشار مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي بالمحافظة أ/ وضاح حماص الى اهمية مفهوم المشاركة الشبابية في الحباة العامة المجتمعية ودور الشباب في خدمة مجتمعهم ومحافظتهم بدرجة اساسية لانهم يعتبروا نواة المستقبل وعليهم تقع مسؤولية بناء هذه المحافظة من خلال مايحملوا من افكار ورؤية واضحة وصادقة تجاه المواطن والمجتمع بشكل عام .
واكد بقوله : ونحن كسلطه محلية نثمن هذا الدور الكبير وسندعم هذا المشروع الوطني الكبير بقدر المستطاع في المستقبل .

من جانبه اكد أ/ غسان شيخ فرج امين عام المجلس المحلي بزنجبار على اهمية ودور تحالف شباب الاحزاب والمكونات السياسية في محافظة ابين .
ومايقومون به من خلال العمل على بعض القضايا التي تهم وتمس محافظة ابين وتخدم الصالح العام .

مضيفا : بانه لابد من العمل بروح الفريق الواحد لخدمة هذه المحافظة .
ونحن على استعداد في السلطة المحلية في المديرية ان ندعم ونشد على ايدي هؤلاء الشباب ودعم مشروعهم الوطني والهادف وهو ( الكل من اجل ابين ).

وفي كلمة لرئيسة مؤسسة معاً نرتقي أ/ بشرى السعدي بينت خلالها الى ضرورة ان تكون هناك رؤية صادقة وواضحة للمستقبل من اجل محافظة ابين والى ضرورة التفكير في المصلحة العامه للمجتمع اولاً .

كما اوضحت :الى انه يمكن ان نشارك هؤلاء الشباب ونعمل على البرامج والمشاريع المجتمعية التي سيقوم بها الشباب مستقبلا.
ولفتت : باننا كمنظمات مجتمع مدني يجب ان نكون دائما في خدمة هؤلاء الشباب ومناصرتهم وتقديم الدعم اللازم لهم عبر عدد من البرامج والمخرجات التي تخدم المجتمع المدني بدرجة اساسية والمحافظة بشكل عام .

هذا كما تم في الحلقة انقاشية طرح بعض المداخلات والاراء حول محاور مفهوم تعزيز مشاركة الشباب في الحياة المجتمعية العامة من قبل الشباب المشاركين .

حضر الجلقة النقاشية :

أ/ محمد علي ابو بكر مدير مكتب النقل بزنجبار .


من / ناصر الجريري .