اخبار وتقارير

الأربعاء - 08 ديسمبر 2021 - الساعة 04:31 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/لحج/يونس السروي


برعاية وزير الصحة العامة والسكان د. قاسم بحيبح ومحافظ محافظة لحج اللواء أحمد عبدالله تركي وبتمويل من الاتحاد الأروبي واليونسيف اختتم مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة لحج الدورات التدريبية للعاملات الصحيـات المجتمعيات (CHW) .

واستهدفت الدورات 120 عاملة صحية ومجتمعيـة من مديريات الحد ـ الملاح ـ طور الباحة ـ المقاطرة ـ تبن ـ والمسيمير من الفترة 2/10/2021 الى 8/12/2021م.

وفي حفل الاختتام قال محافظ لحج اللواء احمد عبدالله تركي ان الهدف من هذه الدورة هو تقديم الخدمات الصحيـة في المناطق النائيـة في المديريات المستهدفة.

وشدد المحافظ في كلمته على أهميـة تطبيق ما تم تحصيله في هذه الدورة وتقديم الخدمة الطبية للمرضى في المناطق المستهدفـة.

وفي كلمة له اشاد د. عارف عياش مدير مكتب الصحة بلحج بهذه الدورة ومدى الالتزام بها من قبل المتدربات .

مؤكد حرص مكتب الصحة العامة والسكان بمثل هذه الدورات التي تؤهل الكادر الصحي في مديريات محافظة لحج.

من جانبه أوضح د. عبدالحكيم ناجي نائب مدير مكتب الصحة بلحج ان هذه الدورة استهدف تسع مديريات نائية في محافظة لحج لا تصلها الخدمات الطبية بسهوله.

وأردف قائلاً ان هذه الدورة نوعيـة حيث تم التعاقد المباشر مع العاملات الصحيات لمدة ثلاث سنوات حيث ان هذه المديريات مديريات نائية وتفتقر لمثل هذه الدورات والكوادر المؤهلة وتوفير الخدمة الصحية الاولية في هذه المديريات وتسهيلها للمرضى في تلك المناطق.

واستهدفت هذه الدورة تسع مديريات نائية في محافظة لحج بواقع 20 عالمة صحية من كل مديرية.

حضر اختتام الدورة وكيل محافظة لحج لقطاع المشاريع صالح احمد الخلاقي ومدير مكتب الصحة العامة والسكان بلحج عارف عياش وعمر الصماتي مستشار محافظ لحج لشؤون المنظمات.