اخبار أبين

الأربعاء - 08 ديسمبر 2021 - الساعة 04:20 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/أبين/خاص


كرمت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة بمحافظة ابين أ/ خلود القديري بمكتبها صباح اليوم الاربعاء 8/ 12/ 2021 م مدير عام الادارة العامة لتنمية المرأة في المحافظة الاستاذة القديرة / قدرية عبدالله يسلم بدرع التميز والعرفان المقدم من اللجنة الوطنية للمرأة محافظة ابين .

وخلال التكريم اكدت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة أ/ خلود القديري بان هذا التكريم اليوم يأتي عرفاناً وتقديراًمن اللجنة الوطنية للمرأة تجاه هذه الشخصية النسوية البارزة كونها كادر نسائي لايتكرر في محافظة ابين .

واضافت : كما يعتبر هذا التكريم هو اول تكريم لهذه الشخصية من اللجنة الوطنية للمرأة بمحافظة ابين تقديراً لدورها القيادي البارز وتدرجها السياسي والوظيفي خلال فترة عملها طيلة هذه السنوات والى اليوم .

هذا ودعت القديري قيادة السلطة المحلية في المحافظة الى تكريم هذه الشخصية النسوية البارزة كلفته انسانية كريمة وكنوع من الدعم النفسي والمعنوي لها ولكثير من الكوادر النسوية بمحافظة ابين اللاتي لهن رصيد نضالي كبير .
ومن جانب كذلك الاهتمام بالقطاع النسوي في المحافظة .

من جانبها قدمت مدير عام الادارة العامه لتنمية المرأة في المحافظة أ/ قدرية عبدالله يسلم جزيل شكرها وتقديرها لرئيسة اللجنة الوطنية للمرأة أ/ القديري على هذا التكريم وعلى هذه اللفته الانسانية الكبيرة والنبيلة منها وهذا التكريم يعتبربالنسبة لي شرف كبير من قبل قيادة اللجنة الوطنية للمرأة م/ ابين .

الجدير بالذكر هو أن أ/ قدرية عبدالله يسلم قد تربعت خلال مراحل حياتها العملية عدد من المناصب والشواغر القيادية الهامة منها :
بانها اول سكرتيرة لمنظمة الطلائع الاكتوبرية في بدو الرحل بزنجبار في السبعينات ، ثم الاتحاد الوطني للطلاب كما عينت عضوة في لجنة الهيئة الادارية الأشيد م/ أبين .
وايضا عضوة في الهيئة المالية للحزب الاشتراكي بمديرية زنجبار ومن ثم عينت عضوة للتفتيش المالي للمحافظة .
وهي تعتبر من مؤسسي الدائرة الاقتصادية لمحافظة ابين قبل مايتم تحويل الدائرة الى مكتب الاستثمار ثم تم تعيينها نائبة مدير عام مكتب الاستثمار انذاك .

كما انها حاصلة على درجة الماجستير في التنظيم والتخطيط الزراعي باكاديمية العلوم الزراعية بموسكو.
حيث تم تعيينها مديرة دائرة الزراعة والاسماك بديوان عام المحافظة ، ولها مشاركات اقليمية منها انها قدمت ورقة عمل بدولة الكويت الشقيق حول المشاريع السوفيتية في محافظة ابين واهميتها ودور روسيا الاتحادية في دعم هذه المحافظة في بداية التسعينات من القرن الماضي .
كما أن لها عدة دورات ومشاركات خارجية بدبي .
هذه بعض من مراحل التدرج القيادي والوظيفي لهذه الشخصية النسوية البارزة باختصار شديد والذي كان اخرها شغل مدير عام الادارة العامة لتنمية المرأة بديوان عام محافظة ابين .

حضر فعالية التكريم :

أ/ احمد السيد رئيس دائرة الخدمات بمحافظة ابين .
وأ/علي القعيطي منسق الوحدة التنفيذية بزنجبار
وأ/ فلسطين بركات رئيسة مؤسسة رؤيا المستقبل الخيرية التنموية .
وأ/ جيهان حيدرة حسن مديرة الشؤون الاجتماعية بالمجلس الانتقالي ابين .
وأ/ اشجان صالح عبدالرجمن ممثلة عن اتحاد نساء اليمن ابين .


من / ناصر الجريري .