مجتمع مدني

الأربعاء - 08 ديسمبر 2021 - الساعة 03:50 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن

نظم مركز رؤى للدراسات الاستراتيجية والاستشارات اليوم بالعاصمة عدن ورشة عمل حول ميناء عدن و قرار مجلس الوزراء الخاص بتحديد حرم الميناء ومساحته التطويرية .

وتهدف الورشة التي عقدت ،
تحت شعار " حماية ميناء عدن ومساحته التطويرية " إلى تسليط الضوء على ميناء عدن وإبراز أهميته التاريخية والإستراتيجية ودوره في التنمية و رفد الاقتصاد الوطني وطرح الصعوبات والمعوقات والتحديات التي تواجه الميناء .
وخلال افتتاح الورشة أكد وكيل محافظة عدن المهندس عندان الكاف الأهمية التي تكتسبها الورشة في تعزيز دور ميناء عدن ومكانتها الاستراتيجية بين دول العالم .. مشددا على ضرورة إصدار قوانين تحمي مكانة الميناء وفرص هيبة الدولة لمحاسبة من تسبب في العبث بأراضي الميناء . . متمنيا أن تخرج الورشة بتوصيات هادفة يتم من خلال تأسيس لمرحلة مستقبلية لميناء عدن

واوضحت رئيسة مركز رؤى للدراسات الاستراتيجية والاستشارات والتدريب الدكتورة " جاكلين البطاني " أن الورشة التي تنعقد بمشاركة من السلطة المحلية والمجلس الانتقالي و اكادميين من جامعة عدن وناشطين من منظمات المجتمع المدني تأتي في إطار اهتمام المركز لتسليط الضوء عن ميناء عدن من الناحية العامة المتمثلة بأن الميناء كمركز رافد اقتصادي و من الناحية الخاصة و هو تحديد حرم الميناء وتحديد مساحته التطويرية وفقا لقرار مجلس الوزراء رقم 29 للعام 2021 م .
كتب/ نبيل الجنيد
تصوير/ محمد الجبلي