حوارات وتحقيقات

الأربعاء - 08 ديسمبر 2021 - الساعة 02:44 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/كتب / عبدالله جاحب

أصبحت وأضحت تصرفات وأفعال المدير العام لمديرية خورمكسر في العاصمة عدن عواس الزهري خارجه عن النص ، وبعيده عن المهام المناطة والموكلة له في خدمة الصالح العام للمواطن في المديرية .

فالرجل كل " همه " وأكبر تفكيره كيف يطرق أبواب " الرزق " الشخصي ، وماهي سبل وطرق ووسائل جمع الفائده الخاصة والشخصية له قبل أي عمل آخر يفيد ويعود بالنفع والفائدة على المديرية .

آخر تقليعات السلطة المحلية في مديرية خورمكسر في العاصمة عدن ممثلة بالمدير العام " المأمور " للمديرية عواس الزهري ، أنها قامت بالتواصل مع كل من يملك " شبكة نت " في المديرية ، وفرضت عليه " الخمس " بمبلغ يقدر ب " 50" الف ريال يمني كرسوم " سنوية " تذهب إلى جيب مامورنا المؤقر دون أي مسوغ قانوني يشرع أو يبيح ذلك " الخمس " .

شغل الهوشلية والعشوائية والفوضى في مديرية خورمكسر أصبح واضح للعيان ، وتحديداً في عهد وحقبة و سلطة " دواس " .

فعمل وشغل الجبايات وخمس السيد مع فارق الصرف ، أضحى القانون والنظام المتبع في مديرية خورمكسر في العاصمة عدن ، ولكن يؤثر عليه وبشكل واضح وكبير تفوات وانهيار وسقوط وتدهور العملة المحلية في العاصمة عدن .

حيث أن مأمورنا " دواس " يتابع بورصة " الطلوع والنزول " للسعر ، فمليشيات تأخذ على كل شبكة " نت " في العاصمة المحتلة " صنعاء " مبلغ " 8000" ريال يمني حوثي ، بينما صاحبنا ومديرنا العام يطلب من كل شبكة " نت " مبلغ 50 الف ريال يمني دواسي ، رأيتم كيف يلعب فارق الصرف دوراً كبيراً وبارزاً حتى في الجبايات وخمس ( دواس ) مدير عام مديرية خورمكسر في العاصمة عدن .

قمة المهزلة مايجري ويحدث في مديرية خورمكسر ، جبايات تفرض وخمس يقر ويذهب إلى خزينة السيد " عواس " ، بينما يعجز عن توفير بوزة شفط مياه الصرف الصحي " المجاري " أعزكم الله لمنطقة من مناطق المديرية التي تغرق بالمجاري ، زغرطي يا خورمكسر فخمس " السيد " وصل إليك ، ولكن مع مراعاة فارق الصرف بين صنعاء وعدن .