اخبار وتقارير

الإثنين - 06 ديسمبر 2021 - الساعة 05:30 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن

التقت اليوم الأثنين الموافق 6 سبتمبر قيادة المجلس الأعلى للحراك الثوري الجنوبي السيد بيتر رايس مدير مكتب المبعوث الدولي للأمم المتحدة في مكتبه الخاص بالعاصمة عدن .

وفي مستهل اللقاء رحب العميد عمر أمطلي عضو المكتب السياسي رئيس المجلس الأعلى للحراك الثوري الجنوبي بالعاصمة عدن بالسيد بيتر رايس المدير الجديد لمكتب المبعوث الأممي في العاصمة عدن، متمنياً له التوفيق والنجاح في مهام عمله الرامية لإيقاف الحرب وإحلال السلام الدائم في البلاد .

كما قدم العميد عمر امطلي شرحاً دقيقاً لمجمل القضايا السياسية والإقتصادية والأمنية الشائكة التي عصفت بالبلاد وأثقلت كاهل المواطن وفاقمت من معاناته خلال السنوات الماضية .

وفي سياق متصل أكد الدكتور حماده الصبيحي عضو المكتب السياسي للمجلس الأعلى للحراك الثوري الجنوبي على ضرورة البدء بخطوات ملموسة في تهيئة الضروف السياسية الملائمة لعملية السلام الشاملة مشدداً على أهمية إشراك جميع القوى السياسية الجنوبية في المفاوضات المقبلة وفي مقدمتهم المجلس الأعلى للحراك الثوري الجنوبي برئاسة الزعيم حسن أحمد باعوم للوصول لحل عادل لقضية الجنوب باعتبارها أساس الحل السياسي الشامل .

مطالباً مكتب المبعوث الدولي في العاصمة عدن لإدانة منع الزعيم باعوم من الدخول إلى وطنه وسكنه من قبل ضباط إماراتيين إلى جانب المحافظ فرج البحسني والنقاط الامنية التابعة لهم .

وبدوره استعرض الاستاذ منصور الحامد النشاطات والمبادرات المجتمعية التي يشرف على تنفيذها ناشطين وقيادات الحراك للمساعدة في حلحلة الكثير من القضايا الخدمية مثل الكهرباء ودعم العملية التعليمية في نطاق العاصمة عدن بدعم ورعاية بعض المنظمات الدولية .

ومن جانبه قدم السيد بيتر خلال اللقاء شرحاً مستفيضاً لطبيعة مهام عمله في مكتب المبعوث الأممي بالعاصمة عدن، مشيراً إلى أن أولويات عمل المبعوث الأممي الجديد السيد هانز غروندبيرغ تتمثل في بذل المساعي لوقف الحرب وإحلال السلام الشامل في اليمن من خلال اللقاء مع كافة الأطراف السياسية والقوى المتصارعة منذ العام 2015م وجمع كل الأفكار المطروحة بما يسهم في إنجاح عملية السلام، متعهداً بابلاغ السيد مبعوث الأمين العام بإجراءات منع وصول الزعيم باعوم إلى سكنه في محافظة حضرموت .

حضر اللقاء كلاً من الاستاذ ادهم فيصل رئيس المجلس الأعلى للحراك الثوري بمديرية التواهي والاستاذة .... كما حضر السيد هديل سمير المسؤول السياسي لمكتب المبعوث الدولي.