ثقافة وفن

الإثنين - 06 ديسمبر 2021 - الساعة 12:34 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عمّان/الأردن


كرمت وزيرة الثقافة هيفاء النجار في مكتبها اليوم الفنانين الأردنيين أحمد الزميلي و محمد بشار، اللذين شاركا في حفل افتتاح كأس العرب الذي أقيم في العاصمة القطرية الدوحة.
وقدمت النجار التهاني للفنانين وللأردن على هذا المنجز المبهر، الذي يدل على تميز الفنان والإنسان الأردني في كل المحافل التي يشارك بها، معبرة عن اعتزاز وفخر الأردنيين جميعًا بهما، وبتمثيلهما الأردن خير تمثيل، وتحليهما بالأخلاق العالية التي أشاد بها الكثيرون.
كما أكدت على دعم وزارة الثقافة لهما وللمبدعين في كل الحقول، داعية الفنانين لمزيد من الإبداع وبذل الجهود، متمنية لهما النجاح والوصول للعالمية.
وثمن الزميلي وبشار حفاوة الاستقبال والتكريم في بلدهم الأردن، شاكرين لوزارة الثقافة هذه اللفتة الكريمة.
وكان بشار والزميلي قد قدما وصلة غنائية أبهرت الملايين الذين تابعوا حفل افتتاح كأس العرب في قطر سواء كان ذلك من المدرجات أو من خلال قنوات التلفزة ووسائل التواصل الاجتماعي.
وغنى الفنانان الأردنيان رفقة الفنانة نسمة وصلة غنائية تضمنت مقطعاً من النشيد الوطني لكل الدول العربية ونالت الفقرة إشادة واسعة وانتشاراً كبيراً في مختلف أرجاء الوطن العربي ، واعتبرت هي الأجمل بين جميع فقرات حفل الافتتاح تأكيداً على أن الرياضة توحد الجميع.
يذكر أن هذا العمل قد تم طرحه على يوتيوب في العام 2019 من قبل الفنانين، ونال إعجاب اللجنة المنظمة لكأس العرب التي طلبت غنائه في حفل الافتتاح.
ولقد قدم أحمد الزميلي الكثير من الأعمال الفنية، من بينها الأغاني "بحلفلك بالله، ويا بوي وأمي، وأبكي على شام الهوى، وزهرة المدائن، وحصل على العديد من الجوائز عن مجمل أعماله.
أما محمد بشار هو منشد، اشتهر من خلال قناة طيور الجنة المخصصة للأطفال، وقدّم عددًا من الأناشيد إلى جانب شقيقته ديما بشار برفقة الأخوين الوليد، والمعتصم مقداد.

#وزارة_الثقافة_الأردنية