أخبار محلية

الأحد - 21 نوفمبر 2021 - الساعة 07:26 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن/خاص

عرض مواطنون في العاصمة المؤقتة عدن سياراتهم للبيع عبر مواقع التواصل الاجتماعي وذلك بعد الجرعة القاتلة التي فرضتها ودشنتها حكومة معين عبدالملك برفع أسعار المشتقات النفطية ليتساوى أسعارها في المحطات الحكومية والخاصة.

حيث فرضت حكومة معين زيادة جديدة في أسعار الوقود ليصبح سعر الصفيحة ٢٠ لتر ب٢٣ ألف ريال يمني بزيادة بلغت ٥٠٠٠ آلاف ريال عن السعر السابق (١٧٨٠٠) ريال يمني.

وقال المواطنون الذين عرضوا سياراتهم للبيع أن سبب قيامهم بذلك يعود إلى عدم مقدرتهم على شراء البنزين بعد وصول أسعاره إلى أرقام كارثية ومرتفعة لايستيطع شرائها إلا الطبقة الغنية اما البسطاء والموظفين العاديين لا يستطيعون ذلك.

يشار إلى أن أسعار الوقود خلال الشهرين الماضيين تدرجت بشكل متسارع صعودا من ١٢ ألف إلى ٢٣ ألف وقابل للزيادة لفتح الحكومة المجال أمام موردين المشتقات النفطية للبيع المباشر وبالاسعار التي يريدونها.

ورافق إرتفاع أسعار الوقود إرتفاع أسعار النقل والاجرة وأسعار المواد الغذائية والاستهلاكية في ظل إنهيار متواصل للعملة المحلية وسط عجز وفشل حكومة معين عن إيجاد حلولا للانهيارات التي تشهدها البلاد في مختلف المجالات والنواحي.