الفن

الأربعاء - 27 أكتوبر 2021 - الساعة 10:38 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/أبين/نظير كندح


أختتمت بنجاح صباح اليوم الأربعاء بمعهد التدريب المهني بمدينة الكود بأبين فعاليات البرنامج التدريبي للدورة الخاصة بالحرفيين والتي شارك فيها ( 75 ) حرفيا وحرفية والذين سيقومون بتدريب ( 150 ) متتلمذا ومتتلمذة في ورشهم ومعاملهم المهنية ..

استمرت الدورة لمدة ( 8 ) أيام متتالية تلقى خلالها المشاركون دروس وقواعد التدريب للمتتلمذين وكيفية التعامل مع السلامة المهنية وإدارة ورشهم في المستقبل ..

الدورة التدريبية نفذتها منظمة العمل الدولية ( ILO ) وشريكها المحلي منظمة غدق للتنمية ( GHADAQ ) وبتمويل من الإتحاد الأوروبي والوكالة السويدية للتعاون الإنمائي الدولي ( Sida ) وبإشراف من مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة ..

ويأتي تنفيذ هذا البرنامج في إطار مشروع دعم سبل المعيشة والأمن الغذائي في اليمن ( ERRY II ) وتشمل المهن والحرف ( 6 ) مجالات وهي : " الخياطة والتفصيل _ التجميل وتصفيف الشعر _ صناعة البخور _ تربية النحل وإنتاج العسل _ صيانة وتركيب منظومات الطاقة الشمسية _ صيانة الموبايل " ضمن برنامج التلمذة المهنية المنفذ في مديريتي زنجبار وخنفر ..

أ. ريام الشحيري _ منسقة برنامج التلمذة المهنية بمنظمة غدق للتنمية بأبين _ أشارت إلى أن دورة المدربين انتهت اليوم بنجاح وتم تنفيذ كافة الإجراءات التي تنظم للمدربين برنامج تدريب المتدربين من المتتلمذين في ورشهم بعد إخضاعهم لدورة تمهيدية قبل مباشرتهم عملية التدريب في الورش ، مثمنة دور السلطة المحلية ومكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة على تقديمهم كافة التسهيلات لإنجاح برنامج الدورة ..

الجدير ذكره أن المشاركين حصلوا على شهادة مشاركتهم بالدورة وتفاعلهم مع موادها التدريبية ..