اخبار وتقارير

الأربعاء - 27 أكتوبر 2021 - الساعة 10:01 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/الحصين/فؤاد هرهره


بدعوة من ادارة روضة الشهيد ماهر المفلحي منطقة خلة. قام مدير مكتب الصحة والسكان مديريه الحصين الدكتور محمد عبدالله مثنى صباح هذا اليوم الاربعاء الموافق 2021م/27/10 بزيارة الى الروضة الشهيد ماهر

هذا وقد تم عقد لقاء مع ادارة الروضة حيث رحبت مديرة الروضه الأخت طليعة عمر قحطان بمدير مكتب الصحة والسكان بالمديرية الدكتور محمد عبدالله وجميع الحاضرين .

حيث اوضحت مديرة الروضة بانة قد تم تخرج خمس دفع من الروضة وان الروضة بحاجه الى جهات داعمة لتفعيل عمل الروضه ,وفي كلمة مدير مكتب الصحه بالمديريه توجه بالشكر الجزيل لادارة الروضه وقياده المجلس الانتقالي بمركز خلة والمديرية وقيادة السلطة المحلية بالمديرية وكل من اسهم في انشاء وفتح هذه الروضه والتي تعتبر اول نموذج وتجربه فريده في المديريه مؤكدا بانه هناك متابعه للمنظمات من قبل مكتب الصحه بالمديريه ومدير عام المديريه الاستاذ صلاح الحريري وقد تم توجيه رسائل لبعض المنظمات لتدخل في دعم الروضة في توفير الالعاب ووسائل التعليم والتدريب في الرسم والمواهب المختلفه وكذلك تقديم الدعم النفسي ونامل ان تاتي الموافقه من هذه المنظمات لتدخل في الدعم .

وقد اكد مدير الصحه بانه سيتم تقديم بعض الدعم من مكتب الصحة بالمديرية للروضه وهي عبارة عن مواد نظافة ومطهرات وكمامات وبعض مستلزمات الاسعافات الاوليه مؤكدا على ضرورة تكاتف الجميع لتقديم الدعم من منظمات وجهات داعمه حكوميه واهليه من جمعيات ورجال الخير حتى يتم تاهيل عمل الروضه بالشكل المطلوب.

بدوره رحب الدكتور محمد عبدالرحمن المفلحي رئيس الادارة التنظيمية بالمجلس الانتقالي بالمديرية بمدير مكتب الصحه ومرافقيه شاكر له على مايبذل من جهود كبيرة لخدمة المديرية في القطاع الصحي وغيره ومايتم تقديمه من متابعات للمنظمات وتاهيل عمل المركز الصحي خله والعديد من المرافق الصحية بالمديرية.

بعدها تحدث الاخ العقيد عبدالحميد يحيى ناشر رئيس لجنه الخدمات بالمجلس الانتقالي بالمديرية على ضرورة تقديم الدعم للروضه من كل الجهات الحكوميه مثل مكتب الصحة والتربيه وغيرها وان لايقتصر الدعم على المنظمات والداعمين فقط حتى تصبح الروضه تودي عملها بصورة فاعلة بما يعود بالنفع والفائده على الاطفال من حيث التعليم والتدريب في مختلف الانشطة. بعدها قام الحاضرين بزياره الفصول التعليمه في الروضه وما يتلقوه الاطفال من تعلبم وتدريب نالت اعجاب الحاضرين.

حضر اللقاء كلا من الاخت انتصار الفقية رئيس ادارة المرأة والطفل بانتقالي المديرية والشيخ مثنى جابر رئيس دائرة الوعظ والارشاد ومحمود المنصوب رئيس دائرة شؤون المغتربين في انتقالي المديرية والاستاذ محمد ابوبكر رئيس المجلس الإنتقالي بمركز السلام الربيعية.منطقة خلة.