الشباب والرياضة

الخميس - 21 أكتوبر 2021 - الساعة 01:44 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/متابعات


حقق يوفنتوس، فوزًا قاتلًا على حساب مضيفه زينيت سانت بطرسبرج، بهدف دون رد، مساء الأربعاء، في ثالث جولات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا. 

سجل ديان كولوسيفسكي، هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 87.

ورفع يوفنتوس رصيده إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة الثامنة، بينما تجمد رصيد زينيت عند 3 نقاط بالمركز الثالث.

وظلت المباراة هادئة حتى الدقيقة 18، بعد خطأ بيرنارديسكي في التمرير، لتصل إلى مالكوم الذي مهدها إلى كلودينهو، ليطلق صاروخية من خارج المنطقة، تألق الحارس تشيزني وأبعدها عن مرماه.

في المقابل، جاءت فرصة يوفنتوس الأولى في الدقيقة 39، بعدما حاول فيدريكو كييزا، المراوغة على حدود منطقة الجزاء، ليطلق تسديدة قوية بقدمه اليمنى مرت بجوار القائم.

ومن ركلة ركنية نفذها كلودينهو في الدقيقة 43، قابلها دزيوبا برأسية تجاه المرمى، لكن حارس يوفنتوس كان لها بالمرصاد، وأمسك بها على مرتين.



بداية الشوط الثاني جاءت قوية من يوفنتوس، ومن تمريرة موراتا السحرية، ضرب بها دفاع زينيت لتصل إلى ماكيني الذي انفرد بالمرمى، ليسدد الكرة في جسد الحارس.

كلودينهو من تمريرة مع زميله، نجح في التوغل بين دفاع يوفنتوس داخل منطقة الجزاء، وأطلق تسديدة قوية مرت بجوار القائم الأيسر لتشيزني.

وكاد كوادرادو أن يهز الشباك في الدقيقة 63، بعدما توغل داخل المنطقة وسدد الكرة لتمر من أمام المرمى، وينجح مدافع زينيت في إبعادها.

ماكيني عاد بفرصة جديدة في الدقيقة 73، بعد كرة عرضية من بنتانكور من الجهة اليسرى، قابلها برأسية مرت بجوار القائم الأيسر للحارس كريتسيوك.

وتمكن ديان كولوسيفسكي من تسجيل هدف الفوز للضيوف في الدقيقة 87، بعد عرضية متقنة من دي تشيليو من جهة اليسار، قابلها السويدي برأسية ضربت في القائم ودخلت الشباك، لتنتهي المباراة بفوز اليوفي.