اخبار وتقارير

الأربعاء - 20 أكتوبر 2021 - الساعة 11:57 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن/نظير كندح


أقامت المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بعدن صباح اليوم الأربعاء في قاعة أماسي بخور مكسر وقاعة التدريب بمطاعم المراسيم بالمنصورة برنامجا تكريميا للمؤسسات الإعلامية الشريكة في التوعية بسرطان الثدي وبضيافة مستشفى " الأمل " للأورام تحت شعار ( أكتوبر .. يزهر أملا ) وضمن فعاليات الشهر العالمي أكتوبر للتوعية بسرطان الثدي ..

وفي الحفل تحدث نائب رئيس جامعة عدن لشؤون الدراسات العليا نائب رئيس مجلس أمناء المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان د. محمد عقلان ورئيس الغرفة التجارية والصناعية بعدن أمين عام مجلس أمناء المؤسسة أ. أبو بكر باعبيد ومدير عام المؤسسة د. محمد اليافعي ومديرة الصحة الإنجابية في وزارة الصحة مستشارة المؤسسة د. حميدة زيد حول مايمثله الدور الإعلامي من تأثير في الوعي المجتمعي وإيصال الرسالة التوعوية وهو ما انعكس إيجابا في حملات التوعية بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي من خلال الشراكة بين المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان ووسائل الإعلام المختلفة والتي أثمرت نجاحا خلال الأيام الماضية في محافظات ( عدن - لحج - أبين - الضالع ) وما أفرزته من برامج التوعية المنفذة في مجمعات النازحين والجامعات والمدارس والتجمعات المحلية ..

وعقب ذلك جرى تكريم ممثلو المؤسسات الإعلامية ووسائل الإعلام " المرئية و المسموعة و المقروءة " بالشهادات التقديرية على جهودها الفعالة في إنجاح برامج التوعية ..

هذا وشمل برنامج اليوم المفتوح للإعلاميين على عدد من الفعاليات منها أطلع الفريق الإعلامي " أصدقاء مرضى السرطان " على محتويات الكشف المبكر للسرطان بمبنى المؤسسة بكريتر والذي يقدم خدماته بالمجان يوميا ، كما توجهت قافلة الإعلاميين والصحفيين إلى مخيمات النازحين بمدينة الشعب بالبريقة للمشاركة في فعاليات التوعية والإطلاع على عملية الكشف المبكر عن سرطان الثدي ..