اخبار أبين

الأربعاء - 20 أكتوبر 2021 - الساعة 11:30 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/أبين/خاص


استعرض الشخصية الأكاديمية الحقوقية الاستاذ علوي الفقير لطلاب ثانوية الصديق بمديرية زنجبار محافظة أبين مسيرته التعليمية منذ نعومة أظافره والبيئة التي عاش فيها والنجاحات والطموحات المستقبلية التي استطاع نيلها خلال مسيرته التعليمية وتفوقه على زملائه في مختلف مراحل التعليم الأساسي والثانوي والتعليم العالي وما حققه من مناصب وتغييرات في ذاته التي أثرت إيجابا في إحداث تغيير نوعي في حياته وشعوره بالعز والافتخار بما وصل إليه إلى هذا اليوم .. جاء ذلك الحلقة النقاشية الخامسة لمشروع ( قدوتي ) القدوة الحسنة بين أوساط الشباب لبناء الأمن والسلام في ثانوية الصديق بزنجبار بإدارة من منظمة امديست وتمويل الخارجية الأمريكية الدولية وتنفذه مؤسسة إنسان التنموية بمحافظة أبين.

وحذر الفقير الطلاب من التقليد الاعمى والانفلات والاستخفاف بالقيم والتقاليد واستعرض عدد من الأمثلة لشخصيات تاريخية تعتبر قدوة في جميع ظروف الحياة وجوانبها وكيفية استغلال الفرصة.

كما استعرض المعوقات والصعوبات التي اعترصته وواجهته في مسيرته التعليمية وكيف عالج وتعامل وواجه تلك الصعوبات وتجاوز العراقيل.

وكالعادة فتح باب النقاش والحوار للطلاب مع الاستاذ علوي الفقير، الذي عكس مدى اضافة نوعية لدى استيعاب الطلاب وادراكهم أن النجاح لابد من يضاف إليه نجاحاً آخرا لأجل الارتقاء والوصول إلى الأفضل وأنه بالعلم تستطيع أن تصنع مكانتك في المجتمع وتحقق آمالك وتجني المال.

أدار الحلقة النقاشية الميسر المحامي باسم الفقير بحضور فريق المتابعة والتقييم في المشروع.



محمد ناصر مبارك