الفن

الأربعاء - 20 أكتوبر 2021 - الساعة 07:13 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/أبين/نظير كندح


دشن نائب محافظ أبين الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة السيد/ مهدي الحامد صباح الثلاثاء بمعهد التدريب المهني بمدينة الكود بأبين برنامج الدورة التدريبية للحرفيين والتي يشارك فيها ( 75 ) حرفيا وحرفية سوف يقومون عقب إنتهاء الدورة بتدريب ( 150 ) متتلمذا ومتتلمذة في ورشهم ومعاملهم المهنية وتستمر الدورة لمدة ( 8 ) أيام متتالية ..

ويأتي تنفيذ هذا البرنامج في إطار مشروع دعم سبل المعيشة والأمن الغذائي في اليمن ( ERRY II ) والذي تنفذه منظمة العمل الدولية ( ILO ) وشريكها المحلي منظمة غدق للتنمية ( GHADAQ ) وبتمويل من الإتحاد الأوروبي والوكالة السويدية للتعاون الإنمائي الدولي ( Sida ) وبإشراف من مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة ..

وتشمل المهن والحرف ( 6 ) مجالات وهي : " الخياطة والتفصيل _ التجميل وتصفيف الشعر _ صناعة البخور _ تربية النحل وإنتاج العسل _ صيانة وتركيب منظومات الطاقة الشمسية _ صيانة الموبايل " ضمن برنامج التلمذة المهنية المنفذ في مديريتي زنجبار وخنفر ..

نائب محافظ أبين أشار في كلمة إفتتاح أعمال البرنامج التدريبي إلى أهمية التدريب المهني للشباب والشابات وإكسابهم الخبرات التي تساعدهم على الإندماج في سوق العمل والرفع من مستوى دخولهم المادية والمعيشية ، مؤكدا أهمية توسيع هذه البرامج التدريبية لتشمل باقي المديريات المحرومة من مثل هكذا برامج ومشاريع تنموية ..

وقال مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة م. مهدي الجحيني ومدير منظمة غدق للتنمية بعدن م. نائف هزاع ومنسقة برنامج التلمذة المهنية بمنظمة غدق للتنمية بأبين أ. ريام الشحيري إن هذه الدورات التدريبية للحرفيين هي تواصل لما تم تنفيذه من قبل منظمة العمل الدولية خلال السنوات الماضية ضمن مشروع سبل العيش والأمن الغذائي في اليمن لإيجاد فرص عمل من خلال إدماج الشباب والشابات في الورش المهنية والحرفية لإكسابهم الخبرات في هذه المهن ، معبرين عن شكرهم لدعم السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالمحافظ اللواء ركن/ أبوبكر حسين سالم ونائبه السيد/ مهدي الحامد الذين قدموا كافة أشكال الدعم لإنجاح برنامج التدريب ..

حضر التدشين رئيس لجنة الخدمات في المجلس المحلي بالمحافظة أ/ أحمد عيدروس وعضو المجلس المحلي بالمحافظة ورئيس مجلس مدينة الكود الشيخ/ محمد عمر الفضلي ومدير معهد التدريب المهني بالكود أ. عبده الحاج وسكرتير مركز ( أبين ) الإعلامي أ/ محفوظ كرامة وعدد من الشخصيات الإجتماعية بالكود ..