اخبار أبين

الخميس - 14 أكتوبر 2021 - الساعة 01:40 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/أبين/نظير كندح


أقامت المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بالشراكة مع مبادرة " سواعد الخير " للأعمال الإنسانية والإغاثية بأبين صباح الأربعاء المحاضرات التوعوية التثقيفية للكشف المبكر عن سرطان الثدي في جامعة أبين وثانويتي خولة وبلقيس للبنات بمدينة زنجبار تحت شعار " أكتوبر يزهر أملا " ..

يأتي ذلك ضمن فعاليات الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي ( أكتوبر الوردي ) وبرعاية الشركة اليمنية للمطاحن وصوامع الغلال ..

وتطرقت المحاضرات حول كيفية الكشف المبكر عن سرطان الثدي وطرق الوقاية منه ومراحل علاجه إضافة إلى طرق الكشف الذاتي عن المرض ..

وقالت مديرة مركز " الحياة " للكشف المبكر ورئيسة قسم شؤون المرضى في المؤسسة بعدن د. أميمة الحمزي إن هذه الحملة التوعوية التي تقوم بها المؤسسة تأتي ضمن عدد من المحافظات ومنها محافظة أبين ونهدف من هذا البرنامج رفع الوعي لدى النساء والفتيات بأهمية الكشف المبكر والكشف الذاتي وطرق وأساليب القيام به ..

من جانبها أكدت رئيسة مبادرة " سواعد الخير " للأعمال الإنسانية والإغاثية بأبين المحامية/ نورا العمودي أهمية هذه التوعية بمخاطر سرطان الثدي وما يشكله من رفع الوعي لدى النساء والفتيات بضرورة الكشف المبكر للحد من الإصابة بهذا المرض الخبيث ، شاكرة المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان على الشراكة في هذا العمل الإنساني النبيل ..

حضر التوعية مسؤولة قطاع المرأة والطفل بالمؤسسة أ/سناء سيف والأمين العام مبادرة " سواعد الخير " للأعمال الإنسانية والإغاثية بأبين أ/ مارينا سعيد وسكرتير مركز ( أبين) الإعلامي أ/ محفوظ كرامة ..