اخبار وتقارير

الخميس - 14 أكتوبر 2021 - الساعة 01:28 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن/خاص


بعث الشيخ القبلي البارز مهدي العقربي شيخ منطقة بئر أحمد بالعاصمة عدن برقية تهنئة للقيادة السياسية وللشعب بمناسبة احتفالات شعبنا بالذكرى الـ"58" لثورة الـ"14" أكتوبر المجيدة .

وقال الشيخ مهدي العقربي في برقية التهنئة بأن الذكرى الـ"58" لثورة الـ"14" أكتوبر المجيدة التي انطلقت شرارتها الأولى ضد المستعمر البريطاني من قمم جبال ردفان الشماء تأتي هذا العام وشعبنا يعاني الأمرّين جراء الحرب العدوانية التي أشعلها المتمردون الحوثيون .

واضاف : " ونحن نحتفل هذا العام بهذه الذكرى العظيمة والخالدة ينبغي أن نتذكر أولئك الشهداء الميامين الذي ضحوا بأنفسهم في سبيل الحرية والكرامة والانعتاق من رجس الاستعمار ونبتهل إلى المولى عز وجل بأن يتغمدهم بواسع الرحمة والمغفرة وأن يمنّ على ممن مازالوا على قيد الحياة من الرعيل الأول من المناضلين بالصحة والعافية والعيش الكريم .

وأكد الشيخ مهدي العقربي بأن ثورة الـ"14" من أكتوبر قد جسدت أسمى معاني الإرادة الوطنية الحقيقية، و صور التلاحم المجتمعي الوثيق الذي تكلل بالنصر المؤزر و إجبار المحتل البريطاني على الرحيل، بعد سنوات من النضال والكفاح الذي توج بالاستقلال الناجز الذي طوى عهد من الاستعمار و التبعية بإعلان الاستقلال الوطني في الـ 30 من نوفمبر في العام 1967م .

وأعرب الشيخ مهدي العقربي عن أمله بأن تكون احتفالات شعبنا بهذه المناسبة إيذانا بانبلاج عهد جديد يأتي بتباشير النصر ويعم الأمن والأمان سائر مناطق البلاد وتنجلي الغمة التي جثمت على شعبنا لأكثر من ستة أعوام ذاقوا خلالها مرارة الجوع والتشرد وانقطاع للمرتبات وانعدام للخدمات .