أخبار محلية

الإثنين - 11 أكتوبر 2021 - الساعة 06:10 م بتوقيت اليمن ،،،

مدير شركة عدن نت منصور الوليدي

الوطن العدنية/عدن/خاص

تعرض موقع الحجز المسبق لتسجيل طلبات الحصول على شرائح شركة عدن نت للانهيار المتكرر والاغلاق في أول أيام افتتاحه يوم أمس الأحد واليوم الإثنين.

وأكد ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي بإن انهيار موقع عدن نت يثبت هشاشة الهيكل الداخلي والتقني لشركة حكومية برأس مال كبير.

من جهتها بررت شركة عدن نت سبب إنهيار موقع الحجز المسبق عقب فتحه بساعة إلى حجم الضغط الهائل على الموقع من قبل المتقدمين للحصول على الشرائح التي كانت تباع في السابق عبر السوق السوداء وبأسعار جنونية وصلت إلى مايقارب ال3000 آلاف ريال سعودي. 

وأكدت الشركة بأنهم يعملون على إصلاح بعض الأخطاء التقنية التي ترافقت مع إطلاق الموقع ، مشيرة إلى أن الموقع يغلق فور إكتمال العدد المطلوب خلال اليوم الواحد ولم تحدده ، لافتة إلى أنه سيستمر تقديم الطلبات لعدة أيام وليس يوم واحد.

في المقابل أعرب مئات الناشطون عن خيبة أملهم من الفشل المتكرر لشركة عدن آخره إنهيار الموقع ، لافتين إلى أنهم لم يتمكنوا من فتحه رغم قيامهم بعشرات المحاولات دون جدوى.

وفي هذا السياق فقد قال المهندس علي شيخ في منشور على صفحته على الفيس بوك رصده محرر صحيفة الوطن العدنية بأن إنهيار موقع شركة عدن عقب تدشين افتتاحه  للتسجيل الالكتروني يعود إلى استضافة الموقع بسيرفر محلي مما سبب تهيج في الموقع وإنهياره.

وأشار إلى أن اغلب من فتح معهم الموقع هم ملاك ومستخدمين عدن نت فقط وليس مستخدمي يمن نت.

وتساءل المهندس شيخ قائلا: كيف ستستطيع شركة عدن نت أن تحافظ على المستخدمين القدامى والجدد وهي لم تستطيع  أن تحافظ على موقعها لمدة ربع ساعة؟

وأضاف متسائلا: هل يعي الاداريين في الشركة ان فتح باب البيع يعني انهيار الشبكة والخدمة مالم تحصل اي توسعة حقيقية في الابراج ؟

وتابع قائلا: هل يعلم مستخدمين شبكة عدن نت ان الشبكة انطلقت في اغسطس ٢٠١٨ بعدد ١٧ برج وهذا لا يكفي ل٥ الف مشترك..بينما العدد الحالي يتعدى ١٧ الف مشترك.

وتساءل بالقول: ماهي مؤهلات منصور الوليدي كمدير لشركة عدن نت وهل هناك من هو أفضل منه ام أنه تم تعيينه فقط من باب الواسطة والمحسوبية؟

وختم بالقول: اخيرا لتجنب الاحراج في المستقبل يا عدن نت كون موقعكم الأصلي يحمل الكثير من الأخطاء البرمجية السخيفة التي هي من مستوى المبتدئين في عالم برمجة الويب.. منها اليوم موقع التسجيل طلبيات الشرائح فيه خطأ تقني عبيط ما يقبل عدد الارقام للبطاقة إلا بحذف رقمين والجواز بزيادة رقم وهذا خطا لا يغتفر
كون الموقع ماخؤذ من قالب جاهز.

الصحفي عبدالرحمن أنيس من جهته وجه رسالة عبر صفحته على الفيس بوك إلى نجيب العوج - وزير الاتصالات طالبه بايقاف مهازل منصور الوليدي في شركة عدن نت وآخرها هراء بيع الشرائح عبر رابط لا يفتح ابدا.

وقال أنيس في رسالته مخاطبا الوزير العوج: نعرفكم رجل دولة فما بال هذه الشركة ، وماذا فيها حتى تحولكم الى مشرعين للمهازل والسخرية.

وأكد أنيس أن ما يجري استغباء للمواطنين وعيب ان يمر في ظل قيادتكم الوزارة ، مطالبا الوزير بالتكرم باقالة هذا الرجل وفورا ويكفي ما مر من عبث.

يشار إلى أن إدارة شركة عدن نت فشلت في إدارة الشركة ولم تستطع طوال الفترة الماضية من تقديم خدمة جيدة ترقى لمستوى طموح العملاء وتلبي رغباتهم واحتياجاتهم .

ويشكو عملاء عدن نت من ضعف وانقطاع الخدمة في عدة مناطق بالعاصمة عدن وهي المدينة الوحيدة التي يتواجد فيها خدمة عدن نت فقط ولم تتوسع إلى باقي المحافظات .