أخبار محلية

الثلاثاء - 28 سبتمبر 2021 - الساعة 05:24 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن


وصل رئيس الوزراء معين عبدالملك، يوم الثلاثاء، الى العاصمة المؤقتة عدن، قادما من محافظة حضرموت، ضمن جولة بدأها أمس الإثنين، شملت أيضا محافظة شبوة، واستمرت لعدة ساعات.

وكان عبدالملك وصل شبوة أمس قادما من العاصمة السعودية الرياض، والتي يقيم فيها، وسط احتجاجات شعبية شملت عدة محافظات، ومطالبات باستقرار الحكومة في الداخل اليمني لمعالجة أزمة اقتصادية طاحنة وانهيار مريع للعملة المحلية.

وقال مصدر في رئاسة الوزراء إن عبدالملك وصل عدن برفقة عدد من أعضاء الحكومة، دون مزيد من التفاصيل.

ولم يعرف ما إذا كان عبدالملك سيستقر في عدن والتي غادرها مع حكومته في شهر مارس، لدواع أمنية، عقب اقتحام محتجين يتبعون الانتقالي المدعوم من الإمارات مقر الحكومة في قصر معاشيق، لكن المصدر قال إن بياناً سيصدر في وقت لاحق بالخصوص.

واجتمع عبدالملك مساء الإثنين، بقيادة السلطة المحلية في شبوة وعدد من القيادات العسكرية والأمنية قبل أن يغادر المحافظة نحو مدينة المكلا مركز محافظة حضرموت شرقي اليمن.

وفي حضرموت التقى بالمحافظ فرج البحسني واستمع منه الى ايضاحات حول طبيعة الأوضاع بالمحافظة وناقش الأوضاع الأمنية والخدمية فيها وفقا لما أوردته وكالة سبأ الرسمية.

وشدد عبدالملك، على أهمية مضاعفة الجهود خلال هذه المرحلة الحرجة لتجاوز التحديات القائمة خاصة في الجوانب المرتبطة بمعيشة وحياة المواطنين، لافتاً إلى ضرورة تكثيف الجهود الحكومية لمعالجة التحديات العسكرية والامنية والاقتصادية والخدمية، مؤكدا دعم الحكومة لقيادة المحافظة لاسيما في ظل هذه الظروف.