أخبار محلية

الثلاثاء - 28 سبتمبر 2021 - الساعة 01:13 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن/خاص

توفي اليوم الفنان العدني المسرحي القدير عقلان مرشد عقب معاناة طويلة مع المرض.

وكان الفنان القدير عقلان مرشد عقلان ,يعاني المرض منذ فترة طويلة, بعد اصابته بجلطة دماغية ,الزمته الفراش ,تحت وطأة المعاناة مع المرض, وإهمال الدولة ومسؤولي وزارة الثقافة حتى توفاه الله مساء اليوم.

وعقلان مرشد ,يعد من اهم المبدعين, وابرزهم بعد مسيرة طويلة حافلة, قدم فيها الكثير من الأعمال المسرحية والتلفزيونية والإذاعية, منذ بداية بزوق موهبته في منتصف السبعينات وهو ابن التاسعة عشر عاما, مع فرقة أكتوبر في الشيخ عثمان, وتحت اشراف المخرج العراقي اسماعيل خليل, حينها قدموا معا, الكثير من الأعمال المسرحية, التي نالت الكثير, من اعجاب واستحسان النقاد, في عدة دول عربية, من خلال مهرجان المسرح العربي, ومن اهمها (مسرحية الملك هو الملك) ( والفيل يا ملك الزمان) للكاتب السوري سعدالله ونوس (وعبيدو والصراط) للكاتب وليد اخلاصي .

ثم انتقل بعدها ,العمل مع فرقة المسرح الوطني, ومن اهم اعماله مع المسرح الوطني (في البدء كان القربان) للكاتب الناقد فيصل الصوفي.. والتي حظيت, بأعجاب كبير ,من النقاد العرب, في مهرجان بغداد, وشارك  ايضا في الكثير من الأعمال الدراما, التلفزيونية والإذاعية, واخر اعماله الدرامية في التلفزيون, كان ( همي همك ) و ( وابواب مغلقة) .

وفي هذا المصاب الجلل تتقدم أسرة تحرير صحيفة الوطن العدنية بخالص العزاء والمواساة إلى أولاد الفنان عقلان مرشد (سامح/صقر/صابر) ، سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان وأنا لله وانا اليه راجعون .